المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل المهرة تتصدى لحملة عسكرية سعودية كانت باتجاه طوف شحر الحدودية

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   أوقفت قبائل في المهرة اليمنية، اليوم مدرعات وأطقم عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى منطقة طوف شحر التابعة لمحافظة المهرة شرقي البلاد.   وذكرت مصادر محلية إن شخصيات اجتماعية وقبلية، أوقفت قوة عسكرية سعودية كانت تتجه إلى قبيلة طوف شحر، التي أزالت العلامات الأسمنتية للشركة السعودية لمد أنبوب […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أوقفت قبائل في المهرة اليمنية، اليوم مدرعات وأطقم عسكرية سعودية كانت في طريقها إلى منطقة طوف شحر التابعة لمحافظة المهرة شرقي البلاد.

 

وذكرت مصادر محلية إن شخصيات اجتماعية وقبلية، أوقفت قوة عسكرية سعودية كانت تتجه إلى قبيلة طوف شحر، التي أزالت العلامات الأسمنتية للشركة السعودية لمد أنبوب النفط.

 

وتشهد مناطق الصحراء توترا كبيرا جراء محاولة الرياض، تنصيب علامات أنبوبها النفطي المنتهك للسيادة الوطنية.

 

وكان مصدر أمني قد كشف إن قوة العسكرية مكونة من مدرعتين وعدد من الأطقم خرجت من القاعدة العسكرية السعودية في منطقة “حات” بعد اجتماع لعدد من شيوخ موالين للسعودية يوم أمس هناك.

 

ووفقا للمصدر ذاته، أوضح أن التحشيد العسكري السعودي ، جاء بالتزامن مع عودة محافظة هادي في المهرة راجح باكريت، إلى الغيظة ظهر اليوم قادما من الرياض.

 

مؤكدا أن محافظ هادي “باكريت” وقع على محضر مع قائد القوات السعودية في مطار الغيظة يتضمن استخدام القوة  ضد كل من يعترض التواجد السعودي بالمحافظة.

 

ويواصل الآلاف من أبناء محافظة المهرة وقياداتها القبلية والسياسية، احتجاجاتهم ضد التواجد السعودي والإماراتي في المحافظة، ورفضا لمشروع الأنبوب النفطي الذي تعمل السعودية مد مشروع النفط عبر الأراضي اليمنية في محافظة المهرة وصولا إلى ساحل العرب.

 

 

قد يعجبك ايضا