المصدر الأول لاخبار اليمن

الحريزي: لابد من رحيل القوات السعودية من المهرة

وكالة الصحافة اليمنية //   دعا القيادي العسكري والقبلي علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، السعودية إلى تفهم مطالب أبناء المهرة، والاستجابة لمطالبهم دون قيد أو شرط.   وأكد الشيخ الحريزي، بعد توجيه السعودية له الاتهام عبر صحيفة عكاظ الرسمية بضلوعه في تجارة المخدرات والسلاح، بناء على تزعمه الاحتجاجات الرافضة للمشروع السعودي في المهرة، […]

وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا القيادي العسكري والقبلي علي سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، السعودية إلى تفهم مطالب أبناء المهرة، والاستجابة لمطالبهم دون قيد أو شرط.

 

وأكد الشيخ الحريزي، بعد توجيه السعودية له الاتهام عبر صحيفة عكاظ الرسمية بضلوعه في تجارة المخدرات والسلاح، بناء على تزعمه الاحتجاجات الرافضة للمشروع السعودي في المهرة، بالقول” مطالب الحشد واضحة ومحددة و تتمثل برحيل القوات السعودية من المهرة”.

 

وتحاول السعودية وعن طريق قواتها المتواجدة في المهرة، مد انبوب النفط من أراضيها عبر الأراضي اليمنية في المهرة وصولا إلى بحر العرب.

 

الأمر الذي أعتبره أبناء المهرة اعتداء على السيادة اليمنية، وانتهاكا صارخا لكافة المعاهدات والمواثيق بين الدولتين.

 

في حين كان قد دعت قبائل المهرة إلى ايقاف الأطماع السعودية في المهرة، حفاظا على الأمن والسلم الاجتماعي بين أبناء المحافظة،  وتجنبا لأي مواجهات في المحافظة.

 

وأن كل المحاولات السعودية في مد الأنبوب النفطي السعودي، و استحداث المعسكرات ستبوء بالفشل، أمام إرادة وإصرار ابناء المهرة، مهما لوحت السعودية باستخدام العنف.

 

 

 

قد يعجبك ايضا