المصدر الأول لاخبار اليمن

إب: خروج مسيرة جماهيرية حاشدة تندد بالحرب الاقتصادية وسياسة التجويع

إب // وكالة الصحافة اليمنية //   خرج أبناء محافظة إب اليوم بمسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالحرب الاقتصادية وسياسة التجويع والحصار وحرب العملة من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات على اليمن. وفي المسيرة التي شاركت فيها قيادة السلطة المحلية ووكلاء المحافظة، أكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، أن أبناء إب الصامدين في مختلف الجبهات […]

إب // وكالة الصحافة اليمنية //

 

خرج أبناء محافظة إب اليوم بمسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد بالحرب الاقتصادية وسياسة التجويع والحصار وحرب العملة من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات على اليمن.

وفي المسيرة التي شاركت فيها قيادة السلطة المحلية ووكلاء المحافظة، أكد محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح، أن أبناء إب الصامدين في مختلف الجبهات خرجوا اليوم للتأكيد على استمرارهم في مواجهة الحرب على اليمن بمختلف صورها وأشكالها المتعددة.

 

وقال” لقد خرج أبناء إب اليوم وفاءً للشهداء والجرحى الذين استشهدوا وهم يذودون عن حياض الوطن وأمنه واستقراره وسيادته واستقلاله ” .

 

وأكد عن استعداد أبناء إب في رفد الجبهات بالرجال والعتاد ومواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.

 

وأضاف ” إن أبناء المحافظة مدركين للأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن ويعلمون أن الأمم المتحدة منحت دول العدوان ومرتزقتها الضوء لنقل البنك المركزي إلى عدن وطباعة المليارات دون غطاء نقدي”.

 

مبينا أن تحالف العدوان وأدواته الذي يحاصرون الوطن برا وبحرا وجوا، منعوا تصدير النفط والغاز وتدفق السلع الأساسية ودمروا المصانع والصوامع وقاموا بطباعة العملة بدون غطاء، ولا سواهم من وراء استهداف الاقتصاد الوطني ونهب الموارد بهدف تركيع الشعب اليمني وإخضاعه للمشاريع والهيمنة الخارجية لقوى الاستكبار العالمي.

 

وأشاد بتفاعل أبناء المحافظة وخروجهم اليوم في هذه المسيرة لإيصال رسالة للعالم بصمودهم في مواجهة تحالف العدوان وللعام الرابع.

 

مؤكدا أن الشعب اليمني ينشد السلام لا الاستسلام ويطالب بالضغط على دول التحالف إيقاف غطرستها وصلفها ورفع الحصار وتجويع الشعب اليمني.

 

ونقل محافظ إب للجماهير المحتشدة تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى واهتمامهما بمحافظة إب تقديرا للأدوار البطولية لأبنائها في مختلف مراحل نضالهم.

 

لافتا إلى أن خروجهم في هذه المسيرة يؤكد وقوفهم صفا واحدا في خندق الدفاع عن الوطن ضد الغزاة والمحتلين.

 

ودعا القوى الوطنية المناهضة للعدوان إلى مزيدا من التلاحم وتوحيد الجبهة الداخلية في مواجهة تداعيات العدوان التي أثرت سالبا على معيشة المواطنين، وكذا الاستمرار في الصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التآمرية.

 

وحمل محافظ إب الأمم المتحدة المسئولية الكاملة إزاء هبوط العملة الوطنية وارتفاع أسعار المواد الغذائية والذي ضاعف من معاناة اليمنيين وأوضاعهم المعيشية.

 

 

قد يعجبك ايضا