المصدر الأول لاخبار اليمن

كريستيانو يواجه مصير سواريز في الصراع على الكرة الذهبية

  تقرير : وكالة الصحافة اليمنية   يخشى البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، أن يتعرض لمصير الأوروجواياني لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي وليفربول السابق، خلال سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.وبالرغم من تواجد رونالدو في قائمة الـ30 لاعبًا لنيل الكرة الذهبية، إلا أن بعض المؤشرات تقول بأن الدون قد لا يحصل عليها في […]

 

تقرير : وكالة الصحافة اليمنية

 

يخشى البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس، أن يتعرض لمصير الأوروجواياني لويس سواريز لاعب برشلونة الحالي وليفربول السابق، خلال سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وبالرغم من تواجد رونالدو في قائمة الـ30 لاعبًا لنيل الكرة الذهبية، إلا أن بعض المؤشرات تقول بأن الدون قد لا يحصل عليها في الموسم الحالي، لصالح أحد المنافسين وأبرزهم ليونيل ميسي، أنطوان جريزمان، إيدين هازارد، كيليان مبابي، محمد صلاح، لوكا مودريتش، بول بوجبا ونيمار.

الضحية سواريز

في عام 2014، شهدت قائمة المرشحين للكرة الذهبية، تواجد 23 لاعبًا، إلا أنها لم تشهد تواجد اسم الأوروجواياني لويس سواريز، بالرغم من تألقه مع ليفربول قبل أن ينتقل إلى برشلونة. 

سواريز حصد في ذلك العام لقب هداف الدوري الإنجليزي (الحذاء الذهبي بالبريمييرليج)، وجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي بالتشارك مع كريستيانو رونالدو، كما حصد جائزة أفضل لاعب في الموسم، جائزة رابطة الكتاب والنقاد الإنجليزية لأفضل لاعب بالدوري، وجائزة جمعية لاعبي كرة القدم لأفضل لاعب بالدوري أيضًا.

ورغم كل تلك الجوائز الفردية في دوري يعد من الأصعب في العالم، إلا أن سواريز غاب عن القائمة المبدئية للبالون دور.



تقارير عديدة خرجت في ذلك التوقيت، لتؤكد أن استبعاد سواريز جاء بسبب الحادثة الشهيرة بينه وبين جورجيو كيلليني، مدافع يوفنتوس وإيطاليا، بعدما قام الأوروجواياني بـ”عضه” داخل الملعب، في مباراة الفريقين ببطولة كأس العالم.

معايير الجائزة


ذكرت شبكة “بليتشر ريبورت”، في أحد تقاريرها، بأن الجانب السلوكي يعد مهمًا للغاية ويجب أخذه بعين الاعتبار. 

وأضافت بأن اللاعب المختار يجب أن يكون له خصائص نموذجية داخل أو خارج الملعب، وأن يكون قدوة لكل الأجيال، موضحة بأن لهذا السبب عانى لويس سواريز من الاستبعاد في تلك الفترة.

قضية رونالدو

يواجه كريستيانو في الفترة الحالية، حملة قوية موجهة ضده، بعدما أُعيد فتح التحقيقات في قضية مزعومة ضده باغتصابه لسيدة أمريكية في واقعة تعود إلى عام 2009.

قضية رونالدو، استحوذت على الصحف الأوروبية في الأيام الأخيرة، بل وعبر رعاة اللاعب (شركتي نايكي وإي إيه سبورتس) عن قلقهما، وأكدا أنهما يتابعان الوضع عن كثب، كما قررت الأخيرة حذف صورة اللاعب من غلاف الحساب الرسمي بموقع التواصل “تويتر”.

ويبدو أن عدم البت في قضية رونالدو، كان لها أثر في وجوده ضمن القائمة المبدئية للكرة الذهبية، على عكس سواريز، الذي حدثت واقعته أمام الجميع بمباراة بالبطولة الأكبر في العالم.

ورغم تواجد الدون، إلا أن معيار الجائزة المتعلقة بتصرفات اللاعب داخل وخارج الملعب، وكونه يجب أن يكون قدوة للأجيال الناشئة، قد يؤثر على موقف رونالدو، خاصة بعدما أخذت القضية أبعادًا غير متوقعة في الأيام الماضية.

فهل يواجه كريستيانو خطر خسارة الجائزة بسبب سلوكه على غرار سواريز؟

قد يعجبك ايضا