المصدر الأول لاخبار اليمن

تركيا.. قرار قضائي بشأن قضية خاشقجي

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// عينت السلطات القضائية التركية وفدا قضائيا يضم مدعيا عاما جمهوريا ونائب مدعي عام لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة في القنصلية السعودية في إسطنبول بعد سماح الرياض بتفتيشها.     ووجهت المملكة العربية السعودية دعوة للخبراء والمسؤولين المعنيين الأتراك لزيارة قنصليتها في إسطنبول، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، عقب دخوله مبنى القنصلية، […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
عينت السلطات القضائية التركية وفدا قضائيا يضم مدعيا عاما جمهوريا ونائب مدعي عام لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة في القنصلية السعودية في إسطنبول بعد سماح الرياض بتفتيشها.

 

 

ووجهت المملكة العربية السعودية دعوة للخبراء والمسؤولين المعنيين الأتراك لزيارة قنصليتها في إسطنبول، على خلفية اختفاء الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، عقب دخوله مبنى القنصلية، الثلاثاء الماضي.

 

 

وذكرت مصادر دبلوماسية في أنقرة، الثلاثاء، أن وزارة الخارجية التركية، تلقت دعوة من سلطات المملكة، من أجل اتمام هذه الزيارة.

وجاء في نص الدعوة: “المملكة العربية السعودية، إذ تعرب عن احترامها للجمهورية التركية الشقيقة، تدعو الخبراء والمسؤولين المعنيين الأتراك إلى زيارة قنصليتها العامة في إسطنبول، وذلك حرصا من المملكة على استجلاء حقيقة مسألة اختفاء المواطن السعودي جمال أحمد خاشقجي بن حمزة، وانطلاقا من مبدأ التعاون مع حكومة الجمهورية التركية”.

 

 

وأعلنت الخارجية التركية، الثلاثاء، أنه “سيتم تفتيش القنصلية السعودية بإسطنبول ضمن التحقيقات الجارية بخصوص اختفاء الكاتب الصحفي جمال خاشقجي”.

وقال المتحدث باسم الوزارة، “حامي أقصوي”، إن “السلطات السعودية أعربت عن استعدادها للتعاون، وموافقتها على تفتيش مبنى القنصلية”.

 

 

وطالب الرئيس “رجب طيب أردوغان”، الإثنين، مسؤولي القنصلية السعودية في إسطنبول، بإثبات خروج “خاشقجي” منها، وتقديم تسجيلات مصورة تؤكد مغادرته.

وفي تصريح للصحفيين، قالت خطيبة “خاشقجي”، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، وأن الأخير دخل المبنى ولم يخرج منه، فيما نفت القنصلية ذلك، وقالت إنّ “خاشقجي” زارها، لكنه غادرها بعد ذلك.

قد يعجبك ايضا