المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات يناقش مع منسقة الشؤون الانسانية معاناة المتقاعدين

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)- ناقش رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات إبراهيم الحيفي اليوم مع منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، الجوانب المتصلة بمعاناة المتقاعدين المدنيين خاصة بعد قرار نقل البنك المركزي إلى عدن ما تسبب في إيقاف معاشاتهم.

وأفادت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن  اللقاء  أكد على أهمية تحييد ” المتقاعدين” عن الصراع السياسي والتعامل مع هذه الشريحة إنسانيا نظير إسهاماتها في خدمة الوطن.

وعبر الحيفي عن تطلع الهيئة العامة للتأمينات في تبني الأمم المتحدة لملف معاشات المتقاعدين كبار السن والالتفات إليهم باعتبارهم من الحالات الإنسانية الحرجة وتحييدهم عن الصراع والعمل على صرف معاشاتهم من بنك عدن.

وأشار إلى أن الهيئة أوفت بالتزاماتها بتسليم قاعدة بيانات تفصيلية لفرع الهيئة في عدن عبر لجنه ضمت ممثلين لمنظمات المجتمع المدني ولنقابة وجمعية المتقاعدين.

فيما أكدت غراندي إهتمام الأمم المتحدة بملف المتقاعدين المدنيين ، مؤكدة أن موضوع المتقاعدين سيكون ضمن أولويات عمل الأمم المتحدة خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت إلى أهمية إيجاد الحلول الناجعة للمتقاعدين كبار السن الذين يعانون شبح الفقر والإحتياج، مؤكدة أن ذلك من صميم الأعمال الإنسانية وفقا للقانون والمواثيق الدولية.

قد يعجبك ايضا