الخبر من مصدره لحظة حدوثه

إضراب عمال هيئة مستشفى الجمهورية العام في عدن

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //   نفذ عمال هيئة مستشفى الجمهورية العام، اليوم إضرابا مفتوحا، تلبية لدعوة نقابة عمال المهن الطبية والصحية في مدينة عدن.   وأوضحت وداد غازي شواله ـ  رئيسة نقابة العمال في هيئة مستشفى الجمهورية، أن الإضراب نفذ بمختلف المراحل وأن الإضراب المفتوح جاء بعد تهميش مطالب العمال من قبل إدارة [...]

عدن // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نفذ عمال هيئة مستشفى الجمهورية العام، اليوم إضرابا مفتوحا، تلبية لدعوة نقابة عمال المهن الطبية والصحية في مدينة عدن.

 

وأوضحت وداد غازي شواله ـ  رئيسة نقابة العمال في هيئة مستشفى الجمهورية، أن الإضراب نفذ بمختلف المراحل وأن الإضراب المفتوح جاء بعد تهميش مطالب العمال من قبل إدارة المستشفى.

 

وأشارت إلى أن الإضراب لا يشمل الأقسام والمراكز الحيوية في المستشفى مثل مركز الحوادث والطوارئ والإنعاش والعمليات الطارئة، مراعاة للجوانب الإنسانية تجاه المرضى.

 

وأكدت أن موظفي المستشفى يطالبون بالحقوق المشروعة بزيادة الأجور والحوافز بنسبة100% ، بما يتماشى مع الوضع الاقتصادي الذي يعانيه الموظف، من أجل تقديم الخدمة دون أي تقصير.

 

وطالبت وداد ، باستيعاب وتوظيف المتعاقدين والمتطوعين في المستشفى، والذي أنقضى عملهم لسنوات دون أي حقوق بذلك،  وتوفير الرعاية الصحية والعلاج المجاني للعاملين وأقاربهم من الدرجة الأولى ومن هم بحاجة ماسة للعلاج بالخارج.

 

ودعت رئيسة نقابة العمال في هيئة مستشفى الجمهورية العام في عدن، إلى الاهتمام بموظفي القطاع الصحي الذين يقومون بواجبهم الإنساني تجاه الوطن في أصعب الظروف.