الخبر من مصدره لحظة حدوثه

الجزائية تحكم بالإعدام قصاصا والصلب ثلاثة أيام على أحد منتسبي التنظيم الإرهابي

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في أمانة العاصمة بإعدام أحد المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قصاصا وحدا وتعزيزا وصلبه ثلاثة أيام في ميدان التحرير بصنعاء.   وقال مصدر قضائي أن منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم قضى بإدانة المتهم المدعو(ف.ن.ع) بالتهم المنسوبة اليه في قرار الاتهام.   المتهم اعترف بأنه [...]

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في أمانة العاصمة بإعدام أحد المنتمين لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قصاصا وحدا وتعزيزا وصلبه ثلاثة أيام في ميدان التحرير بصنعاء.

 

وقال مصدر قضائي أن منطوق الحكم في الجلسة التي عقدت اليوم قضى بإدانة المتهم المدعو(ف.ن.ع) بالتهم المنسوبة اليه في قرار الاتهام.

 

المتهم اعترف بأنه أدى البيعة لـلمدعو ” أبو بكر البغدادي ” زعيم ما يسمى تنظيم داعش الإرهابي على السمع والطاعة وأنه كلفه بمهمة الاغتيالات للضباط والجنود والمدنيين، كما أقر أنه كان يقتل البعض رميا بالرصاص وآخرين قام بقتلهم ذبحا بالسكين، معتبرا أن أموالهم ودماءهم مباحة.

 

وتضمن قرار الاتهام أن المتهم خلال الفترة من 1/1/2015م وحتى 17 /9 /2017م انضم إلى صفوف مرتزقة العدوان وشاركهم القتال ضد الجيش واللجان الشعبية في محافظتي تعز والبيضاء.

 

ووجهت للمحكوم عليه عدة تهم ثبت بما لا يدع مجالا للشك ارتكابه لها.