المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمم المتحدة تدين جريمة استهداف التحالف للنازحين في جبل راس

خاص / وكالة الصحافة اليمنية // أدانت الأمم المتحدة اليوم الأحد المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف  بحق نازحين في منطقة جبل راس بمحافظة الحديدة والتي أسفرت عن استشهاد وجرح 49 شخصا. وقالت منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي في بيان نشره موقع الأمم المتحدة اليوم، “هذه حادثة مروعة، تدين وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن بشكل […]

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

أدانت الأمم المتحدة اليوم الأحد المجزرة التي ارتكبها طيران التحالف  بحق نازحين في منطقة جبل راس بمحافظة الحديدة والتي أسفرت عن استشهاد وجرح 49 شخصا.

وقالت منسقة الشؤون الإنسانية ليز غراندي في بيان نشره موقع الأمم المتحدة اليوم، “هذه حادثة مروعة، تدين وكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن بشكل لا لبس فيه الهجوم على المدنيين وتقدم التعازي لأسر الضحايا”.

ودعا البيان دول التحالف إلى احترام القانون الدولي الإنساني.

وكان طيران التحالف قد ارتكب جريمة مروعة ، عندما اقدم على قصف حافلتين تقل اسر نازحة على الطريق العام في منطقة المصبرية مديرية جبل راس في محافظة الحديدة، مما أدى إلى استشهاد 19مدنياً واصابة 30 اخرين بجروح خطيرة، حسب اخر احصائية مقدمة من وزارة الصحة عن الجريمة.

وكان طيران التحالف قد ارتكب عدد من الجرائم ضد المدنيين النازحين من تصعيد هجوم التحالف على الساحل الغربي، والتي كان اخرها استهداف حافلة تقل نازحين على طريق زبيد الجراحي في 26 والعشرين من يونيو الماضي، وقبلها كان طيران التحالف قد استهدف مخيم للنازحين في منطقة الأزيرق بمحافظة الحديدة، والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال.

قد يعجبك ايضا