المصدر الأول لاخبار اليمن

جنوب السودان.. رئيس أركان الجيش ينفي تورطه في قضايا فساد وجرائم حرب

// وكالة الصحافة اليمنية // نفى رئيس أركان الجيش السابق في جنوب السودان الجنرال بول مالونق مزاعم اختلاس أموال عامة أو ارتكاب فضائع ضد المدنيين خلال الحرب الأهلية التي استمرت خمس سنوات في البلاد. وقال مالونق، في مقابلة مع قناة (سيتزن) التلفزيونية الكينية الأحد، إنه لم يستفد من منصبه كمحافظ لشمال بحر الغزال أو من […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

نفى رئيس أركان الجيش السابق في جنوب السودان الجنرال بول مالونق مزاعم اختلاس أموال عامة أو ارتكاب فضائع ضد المدنيين خلال الحرب الأهلية التي استمرت خمس سنوات في البلاد.

وقال مالونق، في مقابلة مع قناة (سيتزن) التلفزيونية الكينية الأحد، إنه لم يستفد من منصبه كمحافظ لشمال بحر الغزال أو من منصبه رئيسًا لأركان الجيش، وأضاف “لم يفصح الفيلم الوثائقي من أين حصلت على المال، ويجب على الذين اتهموني بسرقة الأموال تقديم الدليل. أنا لست رجل غني، انما فقط اعيل أسرتي. والجميع يعرف أن ولاية شمال بحر الغزال ليست ولاية منتجة للنفط “.

وتوعد مالونق بملاحقة أولئك الذين يواصلون تكرار مثل هذه الادعاءات من أجل إثبات عدم فساده وبراءته. حسب قوله.

وبشأن اتهامه بارتكاب جرائم حرب، قال مالونق أنه كان ينفذ الأوامر التي تلقاها من القائد العام للجيش وهو الرئيس سلفا كير، وزاد “لم أكن أعمل بشكل مستقل”.

كما نفى أي مسؤولية عن قتل المدنيين في جوبا عقب الاشتباكات في قصر الرئاسة في جوبا خلال يوليو 2016، وأضاف “خلال المعركة كنت أسيطر على الجيش أكثر من أي وقت”، مشددًا على أن المواجهات انتهت في جبل كجور.

وفيما يتعلق بجرائم اغتصاب النساء في جوبا، لفت مالونق الى إن القوات الأمنية هي من قامت بعمليات الاغتصاب وليست قواته، وأردف “أعرف ما حدث. كان في أحد الفنادق وقالت واحدة من السيدات ان الشخص الذي اغتصبها يتبع للقوات الأمنية وتم التعرف عليه.”

وجدد فيلم وثائقي انتجته The Sentry وتم بثه حديثا مرة أخرى الاتهامات ضد مالونق الذي يخضع لعقوبات من الأمم المتحدة والولايات المتحدة بشأن ثروته وتورطه في جرائم الحرب خلال الصراع.

جنوب السودان.. أموم يرفض اتفاقية السلام ويتهم سلفاكير بتقديم تنازلات للخرطوم وكمبالا

قد يعجبك ايضا