المصدر الأول لاخبار اليمن

“الدفتريا” قصة موت جديد تلاحق الأطفال جنوب اليمن

تقرير/ خاص / وكالة الصحافة اليمنية أعلن مكتب الصحة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، اليوم الاثنين، وفاة طفلة جراء إصابتها بوباء الدفتيريا، في ظل تجاهل حكومة هادي للوضع الصحي في المحافظة. وذكر بيان صادر عن مكتب الصحة في مديرية قعطبة ،أن  الطفلة، سندس البدوي، توفيت اليوم بوباء الدفتيريا، وهي الحالة الوفاة  الثالثة خلال اقل من […]

تقرير/ خاص / وكالة الصحافة اليمنية

أعلن مكتب الصحة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، اليوم الاثنين، وفاة طفلة جراء إصابتها بوباء الدفتيريا، في ظل تجاهل حكومة هادي للوضع الصحي في المحافظة.

وذكر بيان صادر عن مكتب الصحة في مديرية قعطبة ،أن  الطفلة، سندس البدوي، توفيت اليوم بوباء الدفتيريا، وهي الحالة الوفاة  الثالثة خلال اقل من شهر، جراء الإصابة بهذا الوباء، في مديرية قعطبة.

 

وناشد مكتب الصحة التابع لوزارة الصحة بحكومة “هادي” جميع المنظمات الدولية العاملة في المحافظة، إلى التدخل للمساعده  في تقديم الخدمات الصحية اللازمة لإنقاذ الحالات المصابة، والحد من انتشار وباء الدفتريا في باقي مناطق وقري محافظة الضالع.

وكان مكتب الصحة في مديرية سباح في محافظة ابين قد اعلنت في الـ(28) من الشهر الماضي وفاة طفل  اصابة 9 اخرين  بوباء الدفتريا .

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام، أنها سجلت 84 حالة وفاة بوباء الدفتيريا في 20 محافظة من أصل 23 وفي 191 مديرية من أصل 333، خلال خمسة أشهر فقط.

 

قد يعجبك ايضا