المصدر الأول لاخبار اليمن

5 عوامل تقرب برشلونة من التوقيع مع جوهرتي أياكس

 

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية

يكثف برشلونة جهوده للبحث عن مواهب جديدة تواصل نجاحات الفريق في المستقبل، في ظل الحاجة لتدعيم عدة مراكز من بينها الوسط والدفاع.

ومع تراجع نتائج الفريق محليا في الفترة الأخيرة، بدأت الصحف الكتالونية تركز الصفقات التي يحتاجها الفريق خاصة مع تعرض صامويل أومتيتي للإصابة وغيابه لفترة طويلة، بجانب إصابة توماس فيرمايلين والذي لا يمكن أن يتم الاعتماد عليه بصفة مستمرة.

لا يزال البلوجرانا بحاجة للاعب وسط شاب مع ارتفاع أعمار الثلاثي بوسكيتس وراكيتيتش وفيدال، كذلك للاعب قلب دفاع بجانب أومتيتي وبيكيه الذي تراجع مستواه بشكل كبير، لتتجه المؤشرات للثنائي الهولندي ماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونج، نجمي أياكس.

الرغبة تحسم


يضمن برشلونة العامل الأهم لضم لاعب الوسط دي يونج وزميله قلب الدفاع دي ليخت، وهو رغبتهما الواضحة في الانتقال لبرشلونة.

لم يخف دي يونج في تصريحات عقب كثرة الحديث عن مفاوضاته مع برشلونة رغبته في الانتقال إلى النادي الكتالوني كما اعترف بحبه لليونيل ميسي.

كما سار دي ليخت على نهج يونج بعد سؤال بشأن وجهته المفضلة (مانشستر يونايتد أو برشلونة)، ليختار الأخير مازحا حيث توجد الشمس التي تغيب معظم فترات العام في إنجلترا.

حل أزمة رابيو



أشارت تقارير صحفية فرنسية إلى توصل إدارة النادي الباريسي لاتفاق مع أدريان رابيو لتجديد عقده قبل أن يرحل مجانا، وهو ما عاد على الكتالونيين بالخسارة لرغبتهم في التعاقد مع اللاعب في صفقة انتقال حر الصيف المقبل.

وفي حالة إتمام تجديد عقد رابيو، سيخرج سان جيرمان من سباق التعاقد مع دي يونج، مما يسمح لبرشلونة بالظفر بصفقة الشاب الهولندي في الصيف المقبل.

ويعد مانشستر سيتي من أبرز الفرق التي ترغب في التوقيع مع دي يونج، حيث يراه المدرب بيب جوارديولا مناسبا للغاية لطريقة لعبة، مما يعني أننا سنشهد صراعا محتدما بين الناديين لخطف توقيع اللاعب.

مشاكل الدفاع




لن يتحمل جمهور برشلونة المزيد من الأخطاء الدفاعية من قبل جيرارد بيكيه، الذي بات عبئا على خط دفاع برشلونة في الفترة الأخيرة بارتكابه العديد من الأخطاء الفردية وفي التمركز.

ومع تزايد أخطاء المدافع الإسباني لا يجد الفريق سوى صامويل أومتيتي كمدافع جاهز بجانب كليمنت لينجليت الذي لم ينسجم بعد على طريقة اللعب، فضلا عن ابتعاد فيرمايلين عن الصورة كمدافع أساسي في التشكيلة.

سيكون التوقيع مع دي ليخت فرصة كبيرة لتعزيز قوة دفاع البلوجرانا لإمكانياته الفنية والبدنية الجيدة، وهو ما دفع رونالد كومان مدرب منتخب هولندا للاعتماد عليه في التشكيلة بشكل أساسي في عدة مباريات، إلى أن أصبح ثالث أصغر لاعب هولندي يكمل 10 مباريات مع المنتخب.

معدل الأعمار



تبحث الإدارة دائما عن من يمتلكون الموهبة والقدرات الفنية بجانب لاعبين أصحاب أعمار صغيرة يمكن الاعتماد عليهم في المستقبل، وهو ما يتوافر في دي ليخت صاحب الـ 19 عاما أو دي يونج، صاحب الـ 21 عاما.

باتت سنوات كل من بوسكيتس وراكيتيتش وبيكيه وحتى الوافد الجديد هذا الموسم أرتورو فيدال معدودة في قائمة برشلونة، فجميعهم تخطوا حاجز الـ 30 ليبدأ البحث عن من يحمل مكانهم الراية.

توفر الأموال



فشل برشلونة في إتمام تعاقده مع دي يونج في الصيف الماضي، بعدما وقع النادي مع عدة لاعبين، لتتوقف المفاوضات بسبب رغبة أياكس لجمع ما بين 50-60 مليون يورو للتخلى عن اللاعب.

وذكرت تقارير إسبانية في الأيام الأخيرة بأنه في ظل ثبات قرار أياكس عن عدم تخليه عن أي من اللاعبين خلال يناير/ كانون ثان المقبل، سيركز برشلونة على التوقيع مع الثنائي في الصيف بشكل أساسي كما وضعت الإدارة مبلغ 140 مليون يورو للتعاقد معهما.

قد يعجبك ايضا