المصدر الأول لاخبار اليمن

طيار يمني يرفض أوامر قوات التحالف ويتجه لإجلاء المتضررين في المهرة

المهرة// وكالة الصحافة اليمنية//   رفض طيار المروحية اليمنية الخضوع لأوامر سعودية تطالبه بالرجوع وعدم الاتجاه إلى محافظة المهرة لإجلاء المئات من الأسر المحاصرة من سيول والأمطارالتي ضربت المحافظة منذ مطلع الأسبوع.   وقال مصدر مطلع إن قوات التحالف السعودي الإماراتي، أعطت أوامر للطيار اليمني بالرجوع إلى “سيئون” وعدم اتخاذ أي إجراءات إلا بعد أذن […]

المهرة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

رفض طيار المروحية اليمنية الخضوع لأوامر سعودية تطالبه بالرجوع وعدم الاتجاه إلى محافظة المهرة لإجلاء المئات من الأسر المحاصرة من سيول والأمطارالتي ضربت المحافظة منذ مطلع الأسبوع.

 

وقال مصدر مطلع إن قوات التحالف السعودي الإماراتي، أعطت أوامر للطيار اليمني بالرجوع إلى “سيئون” وعدم اتخاذ أي إجراءات إلا بعد أذن التحالف.

 

وأضاف المصدر أن الطيار اليمني رفض تلك الأوامر وأعلن مواصلة طريقه لإنقاذ أبناء المهرة الذين يواجهون الموت غرقا. وبين المصدر أن عدد من أبناء مناطق المهرة رحبوا بالجهود التي قام بها الطيار اليمني.

 

وأشادوا بالقرار الذي اتخذه من أجل إنقاذ الأسر المنكوبة وسط السيول، كما قامت قبائل المنطقة ذاتها طردت أحد الطائرات التابعة للتحالف.

 

لافتا إلى أن مواد الإغاثة التي جاءت بها كذبة كبيرة ولم تكن تحمل سوى علب ماء قليله وتعرضت محافظة المهرة منذُ مساء السبت لأمطار غزيرة وسيول جارفة خلال الثلاثة الأيام الماضية جراء العاصفة المدارية “لبان” خلفت أضرار كبيرة بشرية ومادية.

 

وخلال فترة الأمطار ظل أبناء المهرة يستغيثون ويطلقون نداءات استغاثة لإنقاذهم، وسط مشاهدة من قبل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، والذي أصبح يمسك بزمام الأمور في اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا