المصدر الأول لاخبار اليمن

أمطار طوفانية تخلف قتلى ومفقودين في تونس

// وكالة الصحافة اليمنية // أعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل 5 أشخاص وفقدان اثنين آخرين نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها تونس منذ يوم أمس الأربعاء. وأفادت وكالة الأنباء التونسية أن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد كلف اليوم الخميس، وزير الداخلية ووزير الشؤون المحلية والبيئة ووزير التجهيز والإسكان ووزير النقل ووزير التجارة بالتوجه إلى بعض […]

// وكالة الصحافة اليمنية //

أعلنت وزارة الداخلية التونسية مقتل 5 أشخاص وفقدان اثنين آخرين نتيجة سوء الأحوال الجوية التي تشهدها تونس منذ يوم أمس الأربعاء.

وأفادت وكالة الأنباء التونسية أن رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد كلف اليوم الخميس، وزير الداخلية ووزير الشؤون المحلية والبيئة ووزير التجهيز والإسكان ووزير النقل ووزير التجارة بالتوجه إلى بعض الجهات لمعاينة الأضرار جراء تهاطل أمطار غزيرة الليلة الماضية.

كما كلف الشاهد وزير الشؤون الاجتماعية بتقديم المساعدات الآنية والضرورية للمتضررين، وكلف وزير الصحة بإيواء المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ويتلقون العلاج بصفة دورية بالمستشفيات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية سفيان الزعق، مقتل شخصين في ولاية الكاف (شمال غرب) وآخر في مدينة قرمبالية (شمال شرق) وغرق طفل يبلغ من العمر 6 سنوات الأربعاء في منطقة سيدي بوزيد (وسط غرب) كما جرفت السيول رجلاً في الأربعين من عمره في ولاية القصرين المجاورة.

وأفاد الزعق عن فقدان شخصين منذ يوم الأربعاء أحدهما في القصرين (وسط غرب) والآخر في زغوان (شمال شرق).

وأعلنت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، اليوم الخميس أنه تقرّر وضع المؤسسات الراجعة بالنظر إلى الوزارة على ذمة اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وإيواء المواطنين المتضرّرين من الأمطار الطوفانية التي شهدتها عدّة ولايات ليلة أمس.

 

وارتفع منسوب المياه في عدد من المدن ومن بينها العاصمة تونس وأطرافها حيث أغلقت المدارس خلال النهار، وعمد البعض إلى ركن سياراتهم وخلع أحذيتهم من أجل اجتياز الطرقات الغارقة بالمياه للوصول إلى مكان عملهم في مركز المدينة.

 

وأغلقت المدارس في العديد من المناطق التي طالتها الفيضانات.

 

ودعت وزارة الداخلية السائقين إلى اتخاذ الحيطة مشيرة إلى أن عددا من الطرقات التي تربط بين المدن أصبحت غير سالكة.

 

وتأتي الأمطار الغزيرة بعد شهر من عواصف مطرية أودت كذلك بحياة 5 أشخاص على الأقل.

 

تجدر الاشارة إلى أن مصالح الرصد الجوي توقعت تواصل نزول الأمطار الرعدية بأغلب الجهات التونسية اليوم الخميس، وستكون غزيرة وبكميات كبيرة خاصة بولايات تونس الكبرى وبنزرت وزغوان ونابل وجهة الساحل وباجة وجندوبة.

 

وقررت اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولايات تونس الكبرى (تونس، أريانة، منوبة وبن عروس) ونابل و سيدي بوزيد والكاف والقصرين وسليانة تعليق الدروس بالمؤسسات التعليمية، طيلة الخميس بسبب الظروف المناخية الحالية.

تونس تعلن عثورها على طيّار الـ” F5 “حيا في البحر

قد يعجبك ايضا