المصدر الأول لاخبار اليمن

بومبيو يمهل بن سلمان 72 ساعة لإنهاء التحقيق في قضية خاشقجي

الخليج//وكالة اليمنية// ذكر موقع اكسيوس ان وزير خارجية اميركا بامبيو اعطى مهلة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان مدة 72 ساعة لانهاء التحقيق بمقتل الخاشقجي وتقديم كل المستندات العسكرية للطائرات المدنية السعودية التي نقلت كافة صناديق الخشب من القنصلية في إسطنبول مع كافة النفايات التي رفضت السعودية تسليمها وقيام لجنة من أطباء وفنيين وأطباء شرعيين […]

الخليج//وكالة اليمنية//
ذكر موقع اكسيوس ان وزير خارجية اميركا بامبيو اعطى مهلة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان مدة 72 ساعة لانهاء التحقيق بمقتل الخاشقجي وتقديم كل المستندات العسكرية للطائرات المدنية السعودية التي نقلت كافة صناديق الخشب من القنصلية في إسطنبول مع كافة النفايات التي رفضت السعودية تسليمها وقيام لجنة من أطباء وفنيين وأطباء شرعيين بالكشف على كافة النفايات حيث تم طمرها.

ونقل موقع أكسيوس الإخباري الأميركي، عن مصدر مطلع، أن بومبيو أخبر محمد بن سلمان خلال اجتماعهما الثلاثاء في الرياض أن لديه 72 ساعة فقط لإكمال “تحقيقه” في مقتل خاشقجي، وأنه شدد على أن الجدول الزمني للتعامل مع الموقف “محدود” لأن الضغط العالمي يتصاعد.

 

 

وأضاف الموقع أن بومبيو حذر محمد بن سلمان من المخاطرة بتدمير مكانة المملكة على المسرح العالمي ما لم تنهِ حالة الغموض في ملف خاشقجي.

وعلق أكسيوس بالقول إنه رغم الصور التي أظهرت بومبيو وابن سلمان وهما يبتسمان، فإن المحادثات بينهما كانت متوترة.

 

 

وسبق أن نقلت شبكة سي أن أن الأميركية عن مصدر مطلع قوله إن بومبيو أوضح لابن سلمان أنه “على السعوديين إجراء تحقيقاتهم بسرعة كبيرة”، وأنه إذا لم تقم السعودية بمحاسبة المسؤولين عن إخفاء خاشقجي فسيتعين على الولايات المتحدةالقيام بذلك بسبب الضغط العالمي.

 

 

وكان بومبيو اجتمع مع الملك سلمان وولي العهد لبحث واقعة اختفاء خاشقجي، ثم أعلنت الولايات المتحدة أن ولي العهد وافق على ضرورة إجراء تحقيق شامل في الاختفاء، وذلك بعد تقارير تحدثت عن أن الرياض ستقر بمقتله خلال استجواب سار على نحو خاطئ.

 

 

واختفى خاشقجي -الذي يحمل إقامة قانونية بالولايات المتحدة وأحد منتقدي ولي العهد البارزين- عقب دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول في الثاني من أكتوبرالجاري، وتتواتر الأدلة التي سربتها مصادر مطلعة في تركيا للإعلام على مقتل خاشقجي داخل مكتب القنصل السعودي محمد العتيبي.

قد يعجبك ايضا