المصدر الأول لاخبار اليمن

بايرن ميونخ يأمل في تصحيح المسار.. ودورتموند يتشبث بالصدارة

 

تقرير: وكالة الصحافة اليمنية

تستأنف غدا الجمعة، منافسات الدوري الألماني لكرة القدم، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

وتعود البوندسليجا وسط تضارب في الأجواء حيث يتطلع بايرن ميونخ البطل القياسي لإنهاء كبوته في الدوري المحلي في الوقت الذي يسعى فيه بوروسيا دورتموند لتعزيز موقعه في الصدارة.

ويلتقي بايرن ميونخ تحت قيادة مدربه نيكو كوفاتش يوم السبت مع مضيفه فولفسبورج في المرحلة الثامنة من البوندسليجا وفي اليوم ذاته يخرج دورتموند تحت قيادة مدربه لوسيان فافر، لمواجهة شتوتجارت.

وفشل بايرن في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات له على مستوى جميع المسابقات كما لم يفز الفريق في آخر 3 مباريات في البوندسليجا، وهو السيناريو الذي لم يواجهه الفريق منذ 2015، ويحتل حاليا المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الألماني.

وعلى ما يبدو فإن فترة التوقف الدولي لم تساهم في عودة الثقة للاعبي بايرن، حيث كان مانويل نوير وماتس هوميلز وتوماس مولر من بين لاعبي المنتخب الألماني الذي نال الهزيمة أمام هولندا وفرنسا في دوري الأمم الأوروبي.

ولكن الأمر لا يخلو من الأنباء الجيدة للنادي البافاري فقد تعافي ديفيد ألابا وجيروم بواتينج وليون جوريتسكا من الإصابة، وبات رافينيا جاهزا للعودة بعد تعافيه من تمزق في أربطة الكاحل.

واشتكى الجناح الهولندي المخضرم آريين روبن من الأجواء المحيطة ببايرن حاليا.

وقال روبن لمجلة “كيكر” اليوم الخميس: “علينا في النادي أن نتحلى بالهدوء والحديث عن الأمور التي تحتاج إلى تطوير، إذا فكرنا وتوترنا كثيرا سنذهب في الاتجاه الخاطئ.. نحتاج إلى الفوز وحينها ستتغير الأمور”.

ويتولى برونو لاباديا تدريب فولفسبورج حيث التقى المدرب 13 مرة من قبل مع بايرن، ويتطلع لتحقيق الفوز يوم السبت من أجل تقدم فريقه صاحب المركز التاسع إلى أحد المراكز المؤهلة للبطولتين الأوروبيتين.

ويسعى دورتموند من خلال مباراته أمام شتوتجارت لتعزيز رقمه القياسي في مسيرته الخالية من الهزائم.

كما يتطلع دورتموند الذي يتفوق بفارق 4 نقاط عن لايبزيج وبوروسيا مونشنجلادباخ وفيردر بريمن وهيرتا برلين، للذهاب إلى أبعد مدى في صدارة البوندسليجا.

ويفتقد دورتموند لجهود مدافعه السويسري مانويل اكاني، بسبب الإصابة في الفخذ فيما عاد القائد ماركو رويس للتدريبات بعد تعافيه من إصابة في الركبة.

وتنطلق المرحلة الثامنة من المسابقة غدا الجمعة، بلقاء آينتراخت فرانكفورت صاحب المركز السابع مع فورتونا دوسلدورف صاحب المركز الثاني من القاع.

وفي مباريات السبت يلتقي باير ليفركوزن مع هانوفر ونورنبيرج مع هوفنهايم وأوجسبورج مع لايبزيج وشالكه مع فيردر بريمن.

أما في مباريات الأحد فيلتقي هيرتا برلين مع فرايبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ مع ماينز.

قد يعجبك ايضا