المصدر الأول لاخبار اليمن

عاجل | التحالف يحاصر 134 مهاجراً إثيوبياً في البحر الاحمر منذ ثلاثة أيام دون ماء او طعام

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

يحاصر التحالف منذ ثلاثة أيام في البحر الأحمر زعيمة الكامل التي تقل 134 مهاجراً إثيوبيا مرحلين إلى جيبوتي من ميناء الحديدة.

 

وبحسب رسالة للعقيد الركن / صالح محمد الفني، مدير عام العمليات بمصلحة خفر السواحل، وبالاستناد إلى اتصال لوليد الجيلاني، وهو تابع لمنظمة الهجرة الدولية فرع صنعاء، فإن الزعيمة تحركت من ميناء الحديدة يوم الإثنين، وبعد تحركها ووصولها إلى المياه الدولية تم توقيفها من قبل التحالف وإرغامها على التحرك إلى نقطة باتجاه المياه السعودية لغرض التفتيش”.

 

ويضيف الفني في رسالته: أن “الزعيمة أفرج عنها مساء أمس بعد التفتيش، حيث تحركت باتجاه جيبوتي وعبرت صباح يومنا هذا مقابل ميناء الحديدة باتجاه جيبوتي ونتيجة لاضطراب حالة البحر حاليا لم تتمكن من الإبحار”، مؤكدا أنها الآن بالقرب من جزيرة حنيش”.

 

وقال أن الجيلاني أخبره بتواصل الكابتن مع التحالف وأمروه بإرساء الزعيمة والبقاء في رصيف الجزيرة، مضيفا أن المهاجرين لهم ثلاثة أيام دون أكل وماء، كما أن الوقود أشرف على النفاذ”.

 

واستفسر الفني من رئيس المصلحة عن إمكانية السماح للزعيمة بالعودة إلى ميناء الحديدة مع بقاء الأشخاص على متنها لكي تتمكن المنظمة من تقديم الغذاء والماء للأشخاص.

قد يعجبك ايضا