المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات هادي ترسل تعزيزات عسكرية لمواجهة قبائل جردان في شبوة

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية//   تشهد مديرية جردان محافظة شبوة، توترات  بين قوات الرئيس المستقيل والمنتهية ولايته عبدربه هادي وحزب الإصلاح من جهة، وبين مسلحين قبليين من أبناء المنطقة.   وأفاد مراسلنا في المحافظة، أن قيادة محور عتق التابعة لـ “هادي” عززت قواتها في منطقة “الهضبة” بثلاثة أطقم عسكرية بعد أن شهدت المنطقة اشتباكات […]

شبوة // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تشهد مديرية جردان محافظة شبوة، توترات  بين قوات الرئيس المستقيل والمنتهية ولايته عبدربه هادي وحزب الإصلاح من جهة، وبين مسلحين قبليين من أبناء المنطقة.

 

وأفاد مراسلنا في المحافظة، أن قيادة محور عتق التابعة لـ “هادي” عززت قواتها في منطقة “الهضبة” بثلاثة أطقم عسكرية بعد أن شهدت المنطقة اشتباكات مسلحة يوم أمس.

 

وأوضح أن مسلحون قبليون ينتشرون في كافة المناطق المجاورة، بعد أن تجهيزات متارس وخنادق استعدادا للمواجهة.

 

وكانت قد أعطبت عناصر قبلية طقما عسكريا تابع لمحور عتق، و احتجزت طاقمه باشتباكات بين الطرفين يوم أمس.

 

تتهم العناصر القبلية قوة تابعة لقيادة المحور بمهاجمة معتصمين في منطقة الهضبة، يطالبون بتوظيف “300” شاب من أبناء المديريات الشرقية بمحافظة شبوة، سبق ان تم التفاهم على توظيفهم في مختلف المؤسسات الحكومية.

 

و أفادت مصادر قبلية إن مدير مديرية جردان، أحمد خميس بن ضباب، التقى بعدد من مشايخ المديريات الشرقية في منطقة الظاهرة، في مسعى لنزع فتيل التوتر.

 

حسب المصادر طالب “بن ضباب” مهلة يومين لإنهاء مظاهر التوتر في المنطقة و إعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه. لافتة إلى أن لقاء جمع ابن ضباب بقيادة قوة حماية الأنبوب النفطي في منطقة الظاهرة، أسفر عن سحب القوة المنتشرة إلى الثكنة الخاصة بالحماية.

 

وتطالب قبائل شبوة، قوات هادي، والقيادي العسكري مغادرة حراسة كافة المنشئات النفطية، وإسناد حراستها إلى مليشيا الإمارات التابعة للانتقالي الجنوبي بما تسمى بـ” النخبة الشبوانية”.

 

 

قد يعجبك ايضا