المصدر الأول لاخبار اليمن

مغردون يتمسكون بتغريدة لسعود القحطاني تثبت تورط بن سلمان شخصياً باغتيال “خاشقجي”

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// استنكر ناشطون سعوديون بيان الحكومة الرسمي الذي أدان 18 مواطنا بقتل الكاتب والصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، معتبرين أنه لا يغير من نتيجة أن المتهم الأول والحقيقي للجريمة هو ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.     وأكد مراقبون أن ولي العهد السعودي لم يفعل سوى أنه قدم عددا من رجاله كـ”كبش فداء” […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
استنكر ناشطون سعوديون بيان الحكومة الرسمي الذي أدان 18 مواطنا بقتل الكاتب والصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، معتبرين أنه لا يغير من نتيجة أن المتهم الأول والحقيقي للجريمة هو ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

 

 

وأكد مراقبون أن ولي العهد السعودي لم يفعل سوى أنه قدم عددا من رجاله كـ”كبش فداء” للنجاة من الاتهام بقتل “خاشقجي”، وجاء على رأس من تمت إقالته نائب رئيس الاستخبارات العامة في المملكة العربية السعودية، اللواء “أحمد عسيري”، والمستشار في الديوان الملكي برتبة وزير، “سعود القحطاني”.

 

 

وتم إعادة تداول تغريدة سابقة لـ”سعود القحطاني”، قالوا إنها دليل على تورط “محمد بن سلمان” في قتل “خاشقجي”، وأنه المسؤول الأول عن الجريمة.

وقال “القحطاني” في منتصف أغسطس/آب من العام الماضي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، ردا على أحد الانتقادات لتصريحاته في أعقاب حملات القوائم السوداء التي ضمت المملكة إليها عدد من الناشطين والحقوقيين والدعاة البارزين إليها، حيث قال: “وتعتقد أني أقدح من رأسي دون توجيه؟”.

 

 

 

وتابع: “أنا موظف ومنفذ أمين لأوامر سيدي الملك وسمو سيدي ولي العهد الأمين”.

ووثق ناشطون تغريدة “القحطاني”، لتوقعهم أن يقوم الأخير بحذفها.

ومن بين أبرز التعليقات التي استرجعت تلك التغريدة، وما فيها من اعتراف ضمني بمسؤولية ولي العهد السعودي عن كل القرارات والمواقف التي يتبناها رجال حكومته، ما يلي:

 

 

وقال ناشطون إن إرسال طبيب شرعي، ومسؤولين في الاستخبارات مقربين من “محمد بن سلمان” إلى إسطنبول لقتل “خاشقجي”، لا يمكن تفسيره سوى بأنه أمر من ولي العهد نفسه.

 

 

وكان العاهل السعودي الملك “سلمان بن عبدالعزيز” قد أمر في الساعات الأولى من صباح السبت، بإعفاء “سعود القحطاني” المستشار بالديوان الملكي السعودي، وسط أوامر ملكية صدرت بشان التحقيقات في قضية قتل الإعلامي السعودي “جمال خاشقجي”.

 

 

من جانبه، قال “القحطاني”، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، بعد إعلان الأمر الملكي: “أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد الأمين، على الثقة الكبيرة التي أولوني إياها، ومنحي هذه الفرصة العظيمة للتشرف بخدمة وطني طوال السنوات الماضية”، مضيفا: “سأظل خادماً وفياً لبلادي طول الدهر، وسيبقى وطننا الغالي شامخا”.

 

 

وكان “القحطاني” يشغل عدة مناصب منها مستشار في الديوان الملكي ورئيس الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والمشرف العام على اللجنة العليا للاتحادات الرياضية، وعضوية مجلس إدارة “دارة الملك عبدالعزيز”، ومؤسسة محمد بن سلمان الخيرية “مسك”.

قد يعجبك ايضا