المصدر الأول لاخبار اليمن

دماء أطفال اليمن تقتص من قاتليها واحداً تلو الآخر.. من سيكون بعد العسيري؟!

      تحليل خاص : وكالة الصحافة اليمنية من أطلق عليهم النظام السعودي أبطالاً وكرمهم لقتلهم أطفال اليمن، أصبحوا اليوم مجرمين وقتلة وقد اطاح بهم ذات النظام وسيضحي بهم لينقذ نفسه.. أنها لعنة الأطفال التي تطارد جميع القتلة ولن تهدأ إلا وقد نالوا عقابهم..والمفارقة أن العقاب سيكون بذات الأيدي التي انحنوا كثيراً لتقبيلها. وفي […]

 

 

 

تحليل خاص : وكالة الصحافة اليمنية

من أطلق عليهم النظام السعودي أبطالاً وكرمهم لقتلهم أطفال اليمن، أصبحوا اليوم مجرمين وقتلة وقد اطاح بهم ذات النظام وسيضحي بهم لينقذ نفسه.. أنها لعنة الأطفال التي تطارد جميع القتلة ولن تهدأ إلا وقد نالوا عقابهم..والمفارقة أن العقاب سيكون بذات الأيدي التي انحنوا كثيراً لتقبيلها.

وفي قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ثمة شيء لافت غير ملابسات حادثة الاغتيال وهو توريط شخصيات كبيرة أبرزها ولي العهد السعودي ذاته محمد بن سلمان، وناطق قوات التحالف سابقاً ثم نائباً لمدير المخابرات العامة السعودية.

اللواء أحمد عسيري الذي أنكر جرائم الحرب التي ارتكبتها مقاتلات التحالف بحق المدنيين والأطفال اليمنيين، وأوغل في سرد أكاذيب كانت حقيقة مؤلمة على أرض الواقع وجرائم حرب، وهاهو الآن يدفع ثمن ذلك بتحويله عنوة إلى كبش فداء لإنقاذ بن سلمان.

عدالة السماء لم تقتصر على هذا العسيري، فولي العهد الذي لطالما هدد وتوعد اليمنيين بالقتل وضحك على صور أطفال اليمن المتناثرة الإشلاء ستمتد إليه العدالة هو وكل من شارك وساهم في قتل الشعب اليمني.

لقد تعامل النظام السعودي، أو بالأحرى الملك سلمان وولده الأحمق مع عسيري كعبد، وقد أوهماه بأنه أصبح مسئول يتمتع بسلطة كافية لاتخاذ قرارات مهمة من تلقاء نفسه، وهاهما الآن يحاولان انقاذ نفسيهما بكبشهما العسيري.

يوم أمس الجمعة وفي وقت متأخر من الليل أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أمرا بإعفاء عسيري من منصب نائب رئيس المخابرات.

وتزامن ذلك مع إعلان النائب العام السعودي أن تحقيقات أولية أظهرت وفاة خاشقجي داخل القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، حسبما نقلت وسائل إعلام رسمية في السعودية.

ووفقا لرواية واحدة أوردتها صحيفة نيويورك تايمز، تقول تقارير إن عسيري تلقى تصريحا شفهيا من ولي العهد محمد بن سلمان باعتقال خاشقجي لاستجوابه في السعودية.

لكنه إما أساء فهم تعليماته أو أنه تجاوز ذلك التصريح من الأمير باعتقاله..ووفقا لما أوردته الصحيفة، فإن “تقارير ذكرت أن عسيري قدم اقتراحات للأمير محمد بن سلمان بأن خاشقجي قضية ينبغي التعامل معها”.

لكن كثيرا من الخبراء يقولون إنه بغض النظر على دوره في الحادثة، فإن الأمير محمد بن سلمان يتحمل المسؤولية النهائية..لكنها محاولات لن تنقذ ولي العهد السفاح.
وذلك ببساطة، لأنه في السعودية لا يمكن أن ينفذ أي شيء دون تعليمات وأوامر مباشرة من محمد بن سلمان.

 

قد يعجبك ايضا