المصدر الأول لاخبار اليمن

محافظ حجة يطلع على أضرار السيول في مديرية مبين

حجة// وكالة الصحافة اليمنية

اطلع محافظ محافظة حجة هلال عبده الصوفي اليوم على حجم الأضرار التي طالت منطقة الناصري بعزلة مبين ومنطقتي الحضن والعتم بعزلة بني الشومي بمديرية مبين جراء سيول الأمطار التي من الله بها على المديرية .

واطلع المحافظ ومعه وكيل المحافظة لشئون التخطيط ومنظمات المجتمع المدني محمد علي القاضي ومدراء عموم فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية علان علي فضائل والزراعة والري المهندس يحيى القدمي والصحة العامة الدكتور إبراهيم الاشول وصندوق النظافة والتحسين المهندس محمد الكحلاني ومديرية مديرية مبين منصور حمزة ، على الانهيارات الصخرية التي طالت طريق مبين المحابشة والأضرار التي لحقت بالطبقة الاسفلتية للطريق وعبارات المياه بمنطقة الناصري .

كما اطلع المحافظ الصوفي على الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية والممتلكات الخاصة في أودية الصافية وحقبة والدام وكذا الخسائر بمشروع الحفاظ على الأراضي الزراعية ومضخات المياه في واديي حقبه ووادي الدام بمنطقة بني الشومي .

وأشار المحافظ الصوفي إلى أن اغلب مديريات المحافظة تشهد سيول أمطار وتسبب سنويا في خسائر بشرية ومادية ما بتطلب تضافر الجهود للحد من تلك الخسائر .

وشدد على الجهات ذات العلاقة بضرورة العمل على اتخاذ المعالجات الكفيلة للحد من مخاطر وأضرار سيول الأمطار وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .

ووجه المحافظ الصوفي مسئولي الجهات المعنية بسرعة الرفع بتقرير حول مجمل الخسائر والأضرار التي لحقت بالقطاعات التي تنطوي تحت اشرافهم وبالمعالجات العاجلة والقابلة للتنفيذ في اسرع وقت ممكن.

قد يعجبك ايضا