المصدر الأول لاخبار اليمن

إرتفاع ضحايا إعصار لبان إلى 12 قتيلا و 126 مصابا في المهرة

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   كشفت مصادر محلية اليوم عن وفاة 12 مواطنا بينهم مواطن يحمل الجنسية الصومالية جراء إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة، شرقي البلاد، خلال الأيام الماضية.     وأكدت مصادر صحية في المحافظة عن وفاة 12 مواطنا بينهم مواطن يحمل الجنسية الصومالية وإصابة 126 مواطنا آخرين، فيما يشهد أبناء […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت مصادر محلية اليوم عن وفاة 12 مواطنا بينهم مواطن يحمل الجنسية الصومالية جراء إعصار لبان الذي ضرب محافظة المهرة، شرقي البلاد، خلال الأيام الماضية.

 

 

وأكدت مصادر صحية في المحافظة عن وفاة 12 مواطنا بينهم مواطن يحمل الجنسية الصومالية وإصابة 126 مواطنا آخرين، فيما يشهد أبناء المحافظة من المتضررين أوضاعا إنسانية صعبة للغاية، بحسب وكالة الأناضول.

 

وأوضحت المصادر أن هناك مخاوف، من انتشار الأمراض والأوبئة، مثل الكوليرا والملاريا، إذا لم يتم العمل الفوري من أجل طمس المياه الراكدة الناجمة عن الإعصار.

 

فيما أكد وائل كريم، منسق الكوارث في الهلال الأحمر اليمني بالمهرة ،أنه تم العثور، اليوم الأحد، على جثة مواطن صومالي يدعى “عمر جمعان”، أثناء البحث عن مفقودين جراء الإعصار في وادي الجزع بالمحافظة.

 

مبينا أن جثة جمعان تم نقلها إلى مستشفى الغيضة لافتا أن” حملات الإغاثة واصلت عملياتها، في تقديم وجبات غذائية للنازحين في مراكز الإيواء”.

 

مشيرا أن السيول لا زالت متدفقة ومستمرة حتى اليوم، رغم انتهاء الإعصار أمس الأول”.

وشهدت المهرة منذ الأحد الماضي، أمطارا غزيرة ورياحا شديدة وتدفقا للسيول، بعد وصول إعصار لبان، الذي يعد خامس إعصار يضرب اليمن، منذ نهاية 2015.

 

ويعاني اليمن من تردي مستوى الخدمات في كافة القطاعات، جراء الحرب المستمرة منذ نحو أربع سنوات، وهو ما قد يزيد من تداعيات الإعصار على سكان البلاد بشكل عام.

 

 

قد يعجبك ايضا