المصدر الأول لاخبار اليمن

الخرطوم تقود مشاورات لإقناع معارضي أفريقيا الوسطى بالتفاوض

“وكالة الصحافة اليمنية”   قالت الحكومة السودانية السبت إنها تبذل مساعي مكثفة لضمان مشاركة كافة أطراف المعارضة في افريقيا الوسطى في المفاوضات التي تنعقد في الخرطوم منتصف نوفمبر المقبل. وقال وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفيةـ إن عددا كبيرا من فصائل المعارضة المسلحة وافق على الدخول في المفاوضات مع […]

“وكالة الصحافة اليمنية”

 

قالت الحكومة السودانية السبت إنها تبذل مساعي مكثفة لضمان مشاركة كافة أطراف المعارضة في افريقيا الوسطى في المفاوضات التي تنعقد في الخرطوم منتصف نوفمبر المقبل.

وقال وزير الخارجية الدرديري محمد أحمد في تصريح نقله المركز السوداني للخدمات الصحفيةـ إن عددا كبيرا من فصائل المعارضة المسلحة وافق على الدخول في المفاوضات مع حكومة افريقيا الوسطى.

وأشار الى أنهم يقودون “مشاورات ولقاءات مكثفة لإقناع المجموعة المتبقية بالانضمام لعملية التفاوض التي تنطلق في الخرطوم منتصف الشهر المقبل”.

واستضافت الخرطوم أواخر أغسطس الماضي مباحثات مع الجماعات المتمردة في أفريقيا الوسطى بعيدا عن الأضواء، ولاحقا أعلن توسط الحكومة الروسية في اجتماع استمر ليومين للسلام في الخرطوم بين ميليشيا “بالاكا” المسيحية بقيادة ماكسيم موكوم وفصيل مسلم بقيادة نور الدين آدم.

والتزمت الجماعات المسلحة الرئيسية في أفريقيا الوسطى، بالعمل من أجل السلام والاستقرار السياسي وفق ما أعلنته الحكومة في بانغي.

واندلعت حرب أهلية في عام 2013 في أفريقيا الوسطى بعد الإطاحة برئيس البلاد المسيحي فرانسوا بوزيزي من قبل ائتلاف من مجموعة سيليكا المتمردة ذات الأغلبية المسلمة.

 

قد يعجبك ايضا