المصدر الأول لاخبار اليمن

الجشاري: استمرار هطول الأمطار أتلف المحاصيل الزراعية في ذمار

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية //   وجه مكتب الزراعة في محافظة ذمار نداء استغاثة لحماية محاصيل المزارعين من التلف بسبب هطول الأمطار بالتزامن مع موسم الحصاد جراء إعصار "لبان".   وأوضح مدير مكتب الزراعة والري في ذمار المهندس هلال الجشاري، أن هطول الأمطار أعاق اكتمال عملية الحصاد والتي تتم عادة في موقع الحصاد، وأدى إلى [...]

ذمار// وكالة الصحافة اليمنية //

 

وجه مكتب الزراعة في محافظة ذمار نداء استغاثة لحماية محاصيل المزارعين من التلف بسبب هطول الأمطار بالتزامن مع موسم الحصاد جراء إعصار “لبان”.

 

وأوضح مدير مكتب الزراعة والري في ذمار المهندس هلال الجشاري، أن هطول الأمطار أعاق اكتمال عملية الحصاد والتي تتم عادة في موقع الحصاد، وأدى إلى تلف كميات كبيرة من محاصيل الحبوب بمختلف أنواعها.

 

وطالب الجشاري في نداء استغاثة للجهات المعنية والسلطة المحلية في المحافظة ولكافة المنظمات المحلية والدولية المعنية بقطاع الزراعة، بتوفر عدد من الحصادات ووحدات شق ومواد احترازية (طرابيل بلاستيكية)، لتسهيل وسرعة حصد المحاصيل وحماية أماكن تجميع وفرز الحبوب وما تم حصاده من مياه الأمطار.

 

وأكد ضرورة التحرك للحفاظ على إنتاج محاصيل الحبوب التي تعتبر المكون الرئيسي للغذاء ويتم انتخاب وتخزين بذور منها للزراعة في الموسم القادم.

 

مبينا أن محافظة ذمار تعتبر سلة غذاء اليمن وترفد معظم أسواق الجمهورية بمختلف المحاصيل الزراعية.

 

وكان مكتب الزراعة والري في ذمار قدم الحصاد المجاني للمزارعين من خلال تشغيل الحصادات الزراعية، وتقديم الخدمة للمزارعين وبالإمكانيات المتاحة وذلك حرصا على دعم مزارعي الحبوب ولسرعة الحصاد وتفادي أي أضرار لإنتاج الحبوب جراء استمرار هطول الأمطار.

 

قد يعجبك ايضا