المصدر الأول لاخبار اليمن

الإصلاح يشعل فتيل معركة دامية بمختلف أنواع الأسلحة في الضالع

الضالع// وكالة الصحافة اليمنية //     كشفت مصادر مطلعة أن حزب الإصلاح نفذ عملية تسليح واسعة للعديد من عناصره والموالين له في الألوية العسكرية التابعة لحكومة الرئيس المستقيل عبدربه هادي في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.   وأكدت المصادر أن حزب الإصلاح وزع المئات من قطع الأسلحة على منتسبي اللواء 83 مدفعية والشرطة العسكرية واللواء […]

الضالع// وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت مصادر مطلعة أن حزب الإصلاح نفذ عملية تسليح واسعة للعديد من عناصره والموالين له في الألوية العسكرية التابعة لحكومة الرئيس المستقيل عبدربه هادي في محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

 

وأكدت المصادر أن حزب الإصلاح وزع المئات من قطع الأسلحة على منتسبي اللواء 83 مدفعية والشرطة العسكرية واللواء الرابع استقبال الموالين لحكومة هادي في منطقة الصدرين مديرية مريس.

 

مبينة أن ذلك أدى إلى اندلاع اشتباكات بين عناصر حزب الإصلاح في اللواء 30 مدرع بقيادة عبدالكريم الصيادي،  ومسلحين يتبعون القيادي الموالي للإمارات بقيادة العقيد عبده الحالمي.

 

وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات اندلعت بسبب استحواذ حزب الإصلاح على معظم الأسلحة التي قدمتها تحالف العدوان بقيادة “السعودية والإمارات” من أجل توزيعها على المجندين للذهاب إلى جبهة الساحل الغربي، وآخرين يتم الزج بهم إلى جبهات ما وراء الحدود للدفاع عن الجيش السعودي، ومواجهة الجيش واللجان الشعبية.

 

وأوضحت المصادر أن حزب الإصلاح استحوذ على تلك الأسلحة، وتوزيعها على عناصره والموالين له ضد أبناء المحافظات الجنوبية.

 

ويأتي ذلك بعد صراعا مسلحا بين مسلحي اللواء 30 مدرع بقيادة الصيادي، ومسلحي الحالمي، بعد أن نصبت عناصر الأخير كمينا مسلحا للعميد الصيادي أدى إلى مقتل عدد من مرافقيه في يناير الماضي.

 

 

قد يعجبك ايضا