المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة بريطانية تكشف عن تعيين أحد الأميرين السعوديين في ولاية العهد خلفا للدب الداشر

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   كشفت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية عن بروز أميرين سعوديين على خلافة محمد بن سلمان في ولاية العهد بعد حادثة مقتل الصحافي والمعارض جمال خاشقجي.   وقالت الصحيفة في تقرير لها نشرت “بي . بي . سي” مقتطفات منه  إنه “من النادر أن تقر العائلة المالكة السعودية بأخطائها ولكن […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

كشفت صحيفة “صنداي تلغراف” البريطانية عن بروز أميرين سعوديين على خلافة محمد بن سلمان في ولاية العهد بعد حادثة مقتل الصحافي والمعارض جمال خاشقجي.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها نشرت “بي . بي . سي” مقتطفات منه  إنه “من النادر أن تقر العائلة المالكة السعودية بأخطائها ولكن توجد بعض المؤشرات على ذلك، فقد اختار الملك سلمان واحدا من رجال الدولة الأكبر سنا، الأمير خالد الفيصل، حاكم مكة، للسفر إلى تركيا لبدء التحقيق في ملابسات مقتل خاشقجي، مستبعدا الأمير محمد بن سلمان من التحقيق”.

 

وأضافت أن  الأمير خالد الفيصل هو بالضبط نوعية الرجل الذي يصلح أن يكون ولي عهد موقر وملك مستقبلي موقر.

 

مبينة أن من بين من يمكن وضعهم في نفس الفئة الأمير خالد بن سلمان “30 عاما”، ابن الملك سلمان الدمث الأنيق، الذي خلف انطباعا جيدا في منصبه كسفير للمملكة في واشنطن، والذي كان من المعجبين به خاشقجي ذاته.

 

وأوضحت أنه في الأسبوع اللاحق من اختفاء خاشقجي، استدعى الملك سلمان الأمير خالد بن سلمان للتشاور معه، مما زاد من التكهنات من أن بعض التغييرات قد توشك على الحدوث.

 

مشيرة إلى أن التكهنات أشارت إلى أن أحد الأميرين خالد قد يحظى بمنصب أكثر رفعة، أو ربما خلق دور جديد مزدوج للأميرين يحد من السلطات “الخانقة” التي يتمتع بها ولي العهد.

 

 

واستدركت الصحيفة أنه لا يبدو أن التغيير يوشك على الواقع في المملكة، حيث استبعد الملك الأمير خالد الفيصل من التحقيق وأعاده للأمير محمد بن سلمان ليصبح محققا وقاضيا في قضيته.

 

مؤكدة أن على السعودية أن تفكر مليا فيمن ترغب فيه كممثل لها في العقود القادمة وأن تسأل نفسها هل سيرحب الغرب بعد ما جرى بالأمير محمد بن سلمان ويستقبله استقبالا حافلا؟

 

 

قد يعجبك ايضا