المصدر الأول لاخبار اليمن

كوشنر ينصح بن سلمان بكشف تفاصيل عملية اغتيال “خاشقجي”

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية// قال مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر الاثنين إن الإدارة الأميركية في مرحلة جمع الحقائق حول ظروف وفاة الصحافي جمال خاشقجي، وأن الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بامبيو سيقرران بعد ذلك ما هو جدير بالتصديق.     وحث كوشنر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على الالتزام بالشفافية والتعامل بجدية مع عملية […]

الخليج//وكالة الصحافة اليمنية//
قال مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر الاثنين إن الإدارة الأميركية في مرحلة جمع الحقائق حول ظروف وفاة الصحافي جمال خاشقجي، وأن الرئيس دونالد ترامب ووزير الخارجية مايك بامبيو سيقرران بعد ذلك ما هو جدير بالتصديق.

 

 

وحث كوشنر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان على الالتزام بالشفافية والتعامل بجدية مع عملية تفسير ما حدث لخاشقجي.

وشدد كوشنر في حديث مع شبكة “سي أن أن” على أهمية العمل مع حلفاء الولايات المتحدة، مشيرا إلى أن السعودية شريك قوي في التصدي لإيران.

 

 

ودخل خاشقجي في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر القنصلية السعودية في اسطنبول ولم يغادرها بعد ذلك. وبعد 17 يوما من الإنكار، أعلنت الرياض السبت أن الصحافي قتل في قنصليتها إثر “وقوع شجار واشتباك بالأيدي” مع عدد من الأشخاص داخلها.

وقال مسؤول تركي رفيع الاثنين إن عملية قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول “تم التخطيط لها بوحشية”.

وأوضح عمر جيليك المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا خلال مؤتمر صحافي في أنقرة “نحن أمام وضع تم التخطيط له بوحشية وتم بذل جهود كثيفة لإخفاء” عملية القتل.

 

 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال إن حكومته ستعقد اجتماعا وصفه بأنه “مهم جدا ومختلف” سيتم خلاله بحث وتقييم كل الملفات الهامة بينها تطورّات وتفاصيل ملف الصحافي السعودي.

وأعلن أردوغان الأحد أنه سيكشف “الحقيقة الكاملة” حول مقتل خاشقجي في بيان الثلاثاء المقبل.

قد يعجبك ايضا