المصدر الأول لاخبار اليمن

ترتيبات في صنعاء لاستقبال اليمنيين الذين منعهم التحالف من العودة إلى عدن

خاص : وكالة الصحافة اليمنية//   أبدت حكومة المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، استعدادها لاستقبال كافة الجنوبيين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة المجلس السياسي الأعلى، والذين يمنعهم التحالف من العودة إلى عدن.   ونقل موقع «العربي»، تصريحاً لعضو المجلس السياسي الأعلى سليم المغلس  قال فيه أن ” السعودية والإمارات تتعامل كسلطات احتلال على الأرض في […]

خاص : وكالة الصحافة اليمنية//

 

أبدت حكومة المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، استعدادها لاستقبال كافة الجنوبيين في المحافظات الواقعة تحت سيطرة المجلس السياسي الأعلى، والذين يمنعهم التحالف من العودة إلى عدن.

 

ونقل موقع «العربي»، تصريحاً لعضو المجلس السياسي الأعلى سليم المغلس  قال فيه أن ” السعودية والإمارات تتعامل كسلطات احتلال على الأرض في الجنوب”، مؤكداً ” قيام التحالف بنفي العشرات من القيادات الموالية له”.

 

وشدد المغلس على أن ” المجلس السياسي الأعلى على استعداد كامل لترتيب عودة المنفيين من قبل الإحتلال في الجنوب، واستقبالهم في كافة المحافظات الشمالية، هم وأهاليهم ويمكنهم معالجة ذويهم في مستشفيات صنعاء”.

 

وأشار المغلس إلى أن “هناك قراراً بالعفو العام صادر من المجلس السياسي الأعلى، يمنح كل من أراد العودة من الموالين للتحالف”، موضحاً أن لهم “الحق في العودة بأمان إلى وطنهم وأهلهم”.

يأتي ذلك بعد أن قام التحالف بمنع وزراء في حكومة هادي، من العودة إلى عدن والمحافظات التي تقبع تحت سيطرتها ، حيث أعلن صلاح الصيادي، وزير شؤون الدولة السابق في حكومة الرئيس المستقيل هادي، عبر صفحته في الفيس بوك ان “التحالف منعه رسمياً من العودة إلى عدن”.

قد يعجبك ايضا