الخبر من مصدره لحظة حدوثه

تفاصيل تنشر لأول مرة : يوم من الرعب والفرار الجماعي لقوات التحالف في الجاح الاسفل ومدرسة 22 مايو بالساحل الغربي

الحديدة/ خاص// وكالة الصحافة اليمنية//   تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم من تحرير واستعادة قرية الجاح الاسفل كاملةً وتطهير مدرسة 22 مايو.   وسقط عشرات القتلى من قوات التحالف بعمليات اشتباكات وقنص وصواريخ موجهة فجرت أطقمهم المسلحة ، فيما لقي قائدان عسكريان فيما تسمى بألوية العمالقة مصرعهم ، وتم تدمير 6 أطقم مسلحة تابعة [...]

الحديدة/ خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم من تحرير واستعادة قرية الجاح الاسفل كاملةً وتطهير مدرسة 22 مايو.

 

وسقط عشرات القتلى من قوات التحالف بعمليات اشتباكات وقنص وصواريخ موجهة فجرت أطقمهم المسلحة ، فيما لقي قائدان عسكريان فيما تسمى بألوية العمالقة مصرعهم ، وتم تدمير 6 أطقم مسلحة تابعة للغزاة خلال العملية.

 

وقال مسؤول عسكري في الساحل الغربي لوكالة الصحافة اليمنية إن قوات الجيش اليمني شنت في الثامنة صباح اليوم هجوماً واسعاً على مواقع الغزاة ومرتزقتهم في الجاح بالساحل الغربي. ابتداءً من قرية الجاح الاسفل ووصولاً إلى مدرسة 22 مايو.

 

مؤكداً أن العملية العسكرية تكللت بانتصار كبير وتحرير للمنطقة من قبضة التحالف.

 

مضيفاً أن عدداً كبيراً من مرتزقة التحالف فيما يسمى بألوية العمالقة ، لقوا مصرعهم في مختلف مواقع تمركزهم قبل مدرسة 22 مايو وجنوبها . فيما استكملت قوات الجيش اليمني عملية تحرير وتطهير المواقع في شمال وغرب المدرسة بالكامل.

 

وأكد المصدر العسكري إن قوات الجيش واللجان الشعبية (نفذت عملية إغارة على مواقع العدو من جهة القلب بالقرب من الخط الاسفلتي ، وولت قوات ما تسمى بالعمالقة فراراً من تلك المواقع).

 

وتمكنت وحدة القناصة التابعة للجيش اليمني من قتل عشرة مرتزقة من منتسبي ألوية العمالقة بعمليات قنص خلال تنفيذ العملية العسكرية.

 

وقال المصدر إن أربعة أطقم مسلحة تابعة للغزاة تم إحراقها بالولاعة ، وتوثيق ذلك بالفيديو ، في الجاح الاسفل وبالقرب من المدرسة إضافة إلى احراق معدل عيار 14.5.

 

كما تم تدمير طقمين عسكريين آخرين في مفرق الجاح ضمن سبعة أطقم جديدة حاولت التقدم لتعزيز المرتزقة الهاربين. ومصرع المسلحين على متن الطقمين المحترقين.

 

وأضاف قائلاً لوكالة الصحافة اليمنية : ( لم ينجُ أي مسلح مرتزق ممن كانوا داخل مدرسة 22 مايو ، الجميع لقوا مصرعهم ، فيما اغتنمت قوات الجيش واللجان 2 معدلات رشاشة عيار 12.7 ، وبنادق آلي وجعب وذخائر متنوعة.

 

وخلال العملية العسكرية لتحرير الجاح الاسفل ومدرسة 22 مايو ، لقي 2 من قادة مليشيا ما يمسى بألوية العمالقة مصرعهم ، وهما قائد السرية الأولى وقائد السرية الثانية في الكتيبة الخامسة التي كانت متمركزة في القلب.

 

ومشطت قوات الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية والرشاشات كافة ارجاء قرية الجاح الاسفل ، من جهتيها الشمالية والجنوبية ، ودك تحصينات الغزاة ومرتزقتهم بالمدفعيات. وكانت جميعها إصابات موفقة بحسب المسؤول العسكري.

 

وأكد المصدر أنه تم رصد 61 عنصراً من مليشيا العمالقة يولون فراراً من بيوت الجاح الأسفل.