الخبر من مصدره لحظة حدوثه

تفشي الأمراض الوبائية في مختلف مناطق المهرة

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   خلفت العاصفة المدارية "لبان" العديد من الأمراض التي تفتك بأبناء محافظة المهرة، شرقي اليمن.   وأوضح مصدر طبي في المحافظة، أن أبناء المهرة، لاسيما النساء والأطفال يعانون وضعا صحيا مخيفا وسط انتشار مختلف الأمراض والأوبئة منها الملاريا والحميات، جراء بقاء مستنقعات المياه والنفايات في مختلف مديريات المحافظة.   [...]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

خلفت العاصفة المدارية “لبان” العديد من الأمراض التي تفتك بأبناء محافظة المهرة، شرقي اليمن.

 

وأوضح مصدر طبي في المحافظة، أن أبناء المهرة، لاسيما النساء والأطفال يعانون وضعا صحيا مخيفا وسط انتشار مختلف الأمراض والأوبئة منها الملاريا والحميات، جراء بقاء مستنقعات المياه والنفايات في مختلف مديريات المحافظة.

 

مبينا بعد فقدان المواطنين منازلهم ويواجهون ظروفا معيشية صعبة للغاية تكاد لا تنتهي، وسط صمت حكومة هادي، ودول التحالف التي تفرض عقابا جماعيا بعدم إغاثة سكان المحافظة بالغذاء والأدوية إلا الشيء اليسير لاتقاء صيحات السكان أمام وسائل الإعلام، جراء مناهضتهم مشروع مد أنبوب النفط السعودي عبر المهرة وصولا إلى بحر العرب.

 

يأتي ذلك بعد أن منعت قوات الاحتلال السعودية والإماراتية السلطات العُمانية من أي تدخلات إغاثية وإنسانية لأبناء المهرة، لجعل المحافظة مغلقة عليها لفرض الإعمار والإغاثة مقابل تنفيذ المشروع السعودي في المهرة.