الخبر من مصدره لحظة حدوثه

الصحة العالمية: الخدمات الصحية محدودة واليمنيون يواجهون خطر الموت

  خاص //وكالة الصحافة اليمنية// أكدت منظمة الصحة العالمية استمرارها في دعم المرافق الصحية بمختلف مناطق اليمن استجابة للاحتياجات الصحية الأساسية نظرا لسنوات الحرب التي أدت إلى دمار واسع النطاق ومعاناة ملايين الأشخاص. وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الخميس، أن الحصول على الخدمات الأساسية بات محدودا بالنسبة لليمنيين الأمر الذي أدى إلى تدهور صحى شديد [...]

 

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت منظمة الصحة العالمية استمرارها في دعم المرافق الصحية بمختلف مناطق اليمن استجابة للاحتياجات الصحية الأساسية نظرا لسنوات الحرب التي أدت إلى دمار واسع النطاق ومعاناة ملايين الأشخاص.

وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الخميس، أن الحصول على الخدمات الأساسية بات محدودا بالنسبة لليمنيين الأمر الذي أدى إلى تدهور صحى شديد في جميع أنحاء البلاد.

 

وأشارت إلى أن الكثير من المنيين يضطرون للسفر مسافات طويلة من أجل الحصول على الرعاية الصحية الأساسية.

 

ولفتت إلى أنه ونظرا للوضع الاقتصادي الهش فان المرضى ليس أمامهم أي خيار سوى البقاء في المنازل ومواجهة خطر الموت لأنهم لا يستطيعون دفع تكاليف النقل إلى أقرب مرفق صحى عامل.

وأكدت المنظمة دعمها لـ 176 مرفقا صحيا من خلال توفير الأدوية الأساسية والإمدادات الطبية ودعم العاملين الصحيين الذين لديهم حوافز مالية من أجل تعزيز النظام الصحي من خلال توفير الاحتياجات والخدمات الصحية الأساسية مجانا.

ولفتت المنظمة إلى أن هذا الدعم يتم تقديمه بالشراكة مع البنك الدولي وعدد آخر من المنظمات والوكالات الإنسانية.

جدير بالذكر أن تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية يشن حرباً ظالمة على الشعب اليمني، ويشدد عليه الحصار منذ قرابة أربعة أعوام.