الخبر من مصدره لحظة حدوثه

اليونسيف: وفاة الطفل آدم بسبب سوء التغذية الحاد والوخيم

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" اليوم الخميس، إن طفل يمني جديد يغادر الحياة بسبب الجوع والعوز الذي خلفته الحرب والتي تضرب البلاد للعام الرابع على التوالي.   ونشرت منظمة اليونسيف اليوم على صفحتها في "تويتر" صورة للطفل آدم ذو العشر سنوات توفي نتيجة سوء التغذية الحاد الوخيم، [...]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” اليوم الخميس، إن طفل يمني جديد يغادر الحياة بسبب الجوع والعوز الذي خلفته الحرب والتي تضرب البلاد للعام الرابع على التوالي.

 

ونشرت منظمة اليونسيف اليوم على صفحتها في “تويتر” صورة للطفل آدم ذو العشر سنوات توفي نتيجة سوء التغذية الحاد الوخيم، وكان يزن عشرة كيلوجرام فقط.

 

مؤكدة أن آدم كان واحدا من بين أكثر من400 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد في اليمن، وقد يصلون إلى ما وصل إليه في أي لحظه.

 

وتقول تقارير سابقة للمنظمة ذاتها، ، إن 11 مليون طفل بحاجة ماسة إلى مساعدة إنسانية، و400 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، معرضون للوفاة في أي لحظة.

 

وقالت منظمة الصحة العالمية “إنها تشارك الحزن مع عائلة آدم على وفاته المفاجئة”، مؤكدة أن حياة الكثير من الأطفال الأبرياء على المحك.