المصدر الأول لاخبار اليمن

تونس.. مكوّنات المجتمع المدني تحتج على تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة

//وكالة الصحافة اليمنية// نظّمت عدد من مكوّنات المجتمع المدني المناهضة للتطبيع في تونس، اليوم الأحد وقفة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة احتجاجا على اقتراح رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة ضمن التعديل الوزاري الأخير. ورفع المحتجّون عدّة شعارات منها “تونس موش للبيع يا عصابة التطبيع” و”لا لسياحة صهيونية على الأراضي التونسية” و “يا […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

نظّمت عدد من مكوّنات المجتمع المدني المناهضة للتطبيع في تونس، اليوم الأحد وقفة بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة احتجاجا على اقتراح رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة ضمن التعديل الوزاري الأخير.

ورفع المحتجّون عدّة شعارات منها “تونس موش للبيع يا عصابة التطبيع” و”لا لسياحة صهيونية على الأراضي التونسية” و “يا حكومة الارتهان شعب تونس لا يهان” و”الاخوان والامريكان شركاء في العدوان” و”الشعب يريد تجريم التطبيع”.

يذكر أنّ الهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية كانت قد أعلنت أنها ستُقدم قضية استعجالية لدى المحكمة الإدارية ضدّ تعيين روني الطرابلسي وزيرا للسياحة.

وأوضحت الهيئة أن هذا القرار يعود إلى مواقف روني الطرابلسي التي قالت إنها داعمة للصهيونية وللكيان الصهيوني إضافة الى كونه يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وكان الشاهد أعلن عن تعيين اليهودي التونسي روني الطرابلسي وزيرا للسياحة في التعديل الذي شمل 13 وزارة و5 كتاب دولة.

 

تعديلات الشاهد الوزارية توكل السياحة لثالث وزير يهودي في تاريخ تونس

قد يعجبك ايضا