المصدر الأول لاخبار اليمن

صحيفة أمريكية: تنظيم القاعدة يقاتل إلى جانب تحالف العدوان على اليمن

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //   كشف تقرير صادر عن صحيفة ” لونغ جورنال” الامريكية المتخصصة بشؤون الإرهاب، أن جماعات تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية تقاتل الى جانب تحالف العدوان على اليمن.   وذكر التقرير أن “التنظيم الارهابي مازال يسيطر على بعض المناطق في جنوب ووسط اليمن، وهو ليس مجرد تنظيم محلي ، […]

وكالة الصحافة اليمنية // متابعات //

 

كشف تقرير صادر عن صحيفة ” لونغ جورنال” الامريكية المتخصصة بشؤون الإرهاب، أن جماعات تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية تقاتل الى جانب تحالف العدوان على اليمن.

 

وذكر التقرير أن “التنظيم الارهابي مازال يسيطر على بعض المناطق في جنوب ووسط اليمن، وهو ليس مجرد تنظيم محلي ، ولكنه لعب دورا رئيسيا في شبكة القاعدة العالمية.، الذي شغل ناصر الوحيشي ، وهو أمير سابق في تنظيم القاعدة ، منصب القائد العام للقاعدة، يعتقد أن قادة من تنظيم القاعدة الحاليين في شبه الجزيرة العربية يخدمون في مناصب عليا داخل القيادة العامة للتنظيم الإرهابي العالمي.

 

وأضاف أن الحرب على اليمن يشارك من خلال التنظيم الارهابي إلى  جانب التحالف السعودي الإماراتي ضد الجيش واللجان الشعبية.

 

مبينا أن طيران التحالف يتجنب ضرب مواقع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وقد عقدت عدة صفقات بين التنظيم الارهابي وتحالف العدوان على اليمن، بما يسمح له الحفاظ على قوته.

 

وأوضح التقرير أن  الضربات الجوية الامريكية  قد انخفضت بشكل كبير ضد تنظيم القاعدة ، حيث لم تنفذ القوة الجوية الامريكية سوى ضربتين جويتين فقط على مواقع القاعدة خلال شهر سبتمبر الماضي، وفق ترجمة وكالة المعلومة.

 

وتطرق التقرير إلى أن عدد الضربات الجوية التي نفذتها الولايات المتحدة بلغت 38 ضربة جوية عام 2018 لم يكن منها سوى ضربتين استهدفت تنظيم القاعدة  وهو ما يمثل ربع الرقم القياسي الذي سجلته الضربات الجوية الامريكية في اليمن العام الماضي، التي زادت عن  131 ضربة جوية .

 

ولفت التقرير أن القيادة المركزية الامريكية لم تقدم سببا لتخفيض عدد الضربات الجوية ضد تنظيم القاعدة في اليمن، لكن ربما يكون لتحالف العدوان السعودي الاماراتي دور في ذلك ، كون التنظيم يقف الى جانبه في العدوان على اليمن.

 

 

قد يعجبك ايضا