المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء: العملية الإحصائية أمر أساسي لاتخاذ قرارات صحيحة

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، على أهمية إيلاء الإدارات الإحصائية في جميع الوزارات ومؤسسات الدولة كافة، الرعاية والاهتمام اللازمين انطلاقا من أهميتها البالغة في اتخاذ أي قرار سليم.

وقال” إن العملية الإحصائية معقدة ولكنها ذات جدوى كبيرة للمؤسسات وللتخطيط والبناء الصحيح أن أحسنا أدائها “.

جاء ذلك لدى مشاركة رئيس الوزراء ورشة العمل الخاصة بإشهار كتاب النساء والرجال في اليمن ٢٠١٧م والتي نظمتها وزارة التخطيط والتعاون الدولي ممثلة بالجهاز المركزي للإحصاء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في إطار الاحتفال باليوم العالمي للإحصاء تحت شعار “معا نحو نشر الوعي والثقافة الإحصائية “.

واعتبر رئيس الوزراء الأرقام والبيانات التي يقدمها الجهاز المركزي للإحصاء اليوم في ظل الظرف الراهن شيء كبير وعمل مقدر من قبل قيادة الدولة ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني .

ولفت إلى أن الجهاز استطاع أن يعمل تأطير لجميع المعلومات والبيانات التي تأتي من المؤسسات من أدنى وحدة إلى أعلى وحدة في الدولة .. وقال ” كلما ابتعدنا عن التخمين والمعلومات غير المثبتة تكون النتائج غير سليمة بل وربما مؤسفة لأن القرارات التي لا تعتمد على مؤشرات رقمية صحيحة تكون نتائجها مشكوك فيها “.

وأضاف ” لدينا مشكلة كبيرة متوارثة ومتراكمة في كل أجهزتنا ومؤسساتنا مع قضية المعلومة والتطبيق ويحسب لهذا الجهاز محاولته لتنظيم هذه العملية بالاعتماد على الكادر المؤهل الذي يمتلك خبرة أعوام طويلة “.

قد يعجبك ايضا