المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يغلف هزيمته مرة اخرى بإعلان هدنة مؤقتة في الحديدة

تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// من جديد عادت قوى التحالف لتعلن “توقف عملياتها العسكرية مؤقتاً في الحديدة” حسب مانقلت وكالة فرانس برس عن مسئول عسكري تابع لقوات التحالف . ويرى عدد من المحللين العسكريين أن ادعاء التحالف بوقف عملياته العسكرية في الحديدة، يأتي نتيجة للضربات الموجعة التي تلقتها خلال تصعيدها الأخير على يد الجيش واللجان […]

تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

من جديد عادت قوى التحالف لتعلن “توقف عملياتها العسكرية مؤقتاً في الحديدة” حسب مانقلت وكالة فرانس برس عن مسئول عسكري تابع لقوات التحالف .

ويرى عدد من المحللين العسكريين أن ادعاء التحالف بوقف عملياته العسكرية في الحديدة، يأتي نتيجة للضربات الموجعة التي تلقتها خلال تصعيدها الأخير على يد الجيش واللجان .

حيث يعمد التحالف إلى التمويه عن عجزه بإعلان هدنة مؤقتة في الحديدة، بعد أن تكون دول التحالف قد بذلت كل ما في وسعها من امكانيات، وتكبدت خسائر فادحة، خلال عمليات التصعيد في محافظة الحديدة، مثل ما حدث مع مطلع يوليو الماضي عندما اعلن الإماراتيون عن توقف مؤقت لعمليات التحالف العسكرية في الحديدة.

 

وبما يؤكد أن دول التحالف سقطت في دائرة مغلقة من الهزائم  المتلاحقة مع كل محاولة تصعيد في محافظة الحديدة.

ويعتقد مراقبون عسكريون أن تاريخ التحالف في اليمن، لم يكن يوماً يحترم المساعي الرامية للتهدئة، بينما لم يسبق أن لمس أحد لدى قوى التحالف تقديرات إنسانية خلال ما يقارب اربع سنوات من العدوان على اليمن.

في حين يقول البعض تعليقاً على ايقاف عمليات التحالف العسكرية في الحديدة، أن على قوى العدوان أن تبحث عن اسباب اخرى لوقف تصعيدها المؤقت في الحديدة، غير الدواعي الإنسانية التي تعد بعيدة جداً عن جرائم قوات التحالف ضد شعب اليمن.

قد يعجبك ايضا