المصدر الأول لاخبار اليمن

التحالف يتخلى عن الجرحى من أبناء المحافظات الجنوبية ويتركهم للعاهات المستمرة

عدن// وكالة الصحافة اليمنية //   نظم العشرات من الجرحى اليوم وقفة احتجاجية في عدن، طالبوا من خلالها دول التحالف بتوفير الرعاية والعلاج.   مؤكدين في الوقفة الاحتجاجية التي نفذت أمام مستشفى البريهي في مدينة عدن، أن علاج الجرحى من الذين قاتلوا إلى جانب تحالف العدوان على اليمن، يخضع للوساطات والمحسوبية والمناطقية، مستنكرين سوء الخدمات […]

عدن// وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم العشرات من الجرحى اليوم وقفة احتجاجية في عدن، طالبوا من خلالها دول التحالف بتوفير الرعاية والعلاج.

 

مؤكدين في الوقفة الاحتجاجية التي نفذت أمام مستشفى البريهي في مدينة عدن، أن علاج الجرحى من الذين قاتلوا إلى جانب تحالف العدوان على اليمن، يخضع للوساطات والمحسوبية والمناطقية، مستنكرين سوء الخدمات الصحية المقدمة لهم في مستشفيات عدن.

 

وأكدت زينب القيسي أن جرحى التحالف يعانون الاهمال بعد ما انتهت فترة صلاحياتهم وتعرضهم لمختلف العاهات والاعاقات، مبينة أن الاختلاسات والفساد المالي قد طالت حقوق الجرحى من قبل عصابات نافذه.

 

وأضافت أن عصابات الفساد تتواجد في مدينة عدن، وفي العاصمة السعودية الرياض.

 

وأشار مسؤول ما يسمى ملف “الشهداء والجرحى” في محافظة لحج، أن بعض الجرحى الذين قاتلوا في صفوف التحالف لا يحتاج سوى مبلغ زهيد لا يتجاوز 50 ألف ريال، إلا أن قيادة التحالف تخلت عن معالجتهم وتركتهم للمعاناة.

 

 وأفاد عدد من الجرحى أنهم يقبعون في مستشفيات عدن، دون تقديم أي خدمة صحية وطبية وأدنى الرعاية والاهتمام.

 

والد أحد الجرحى “ياسر صالح سيف” أوضح بأن نجله الذي كان يقاتل في صفوف التحالف بجبهة الساحل الغربي، تعرض للإصابة اثر تدمير العربة التي احترقت، وأصيب بنزيف في الدماغ، ليتم نقله إلى أحد مستشفيات عدن، وعقب ثلاثة أيام أخرجوه من المستشفى بأنه تم استكمال علاجه، لتتضاعف حالته الصحية أكثر.

 

مبينا أن نجله يقبع في المنزل ولا يستطيع الحركة، وسط إهمال بعد انتهاء دورهم وتعرضهم للإصابات يتم الاستغناء عنهم بكل بساطة.

 

وتنظر تحالف العدوان إلى مسلحيها باعتبارهم مرتزقة بالأجر اليومي، يقاتلون تحت راية المال دون أي معايير أخلاقية تجاههم، ليكون مصيرهم في نهاية المطاف هو الإعاقة وتعرضهم لعاهات مستديمة والإهمال والمناشدات والتسول من أجل الحصول على أبسط الحقوق لعلاجهم.

 

 

قد يعجبك ايضا