المصدر الأول لاخبار اليمن

12مدنياً معظمهم اطفال ضحايا تهدئة التحالف في اليوم الأول .. هناك آلة قتل لا تعرف التوقف في الحديدة

تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية// رغم أن التحالف اعلن مساء امس الأربعاء “هدنة مؤقتة” في الساحل الغربي، بدواعي “انسانية” حسب ادعاء التحالف، إلا أن ذلك لم يمنع من سقوط 11 مدنياً بين قتيل وجريح اليوم الخميس في غارات وقصف مدفعي متواصل تمارسه قوات التحالف على اهالي الحديدة. حيث يبدو أن المدنيين يدفعون ثمن تهدئة، لألة […]

تقرير/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

رغم أن التحالف اعلن مساء امس الأربعاء “هدنة مؤقتة” في الساحل الغربي، بدواعي “انسانية” حسب ادعاء التحالف، إلا أن ذلك لم يمنع من سقوط 11 مدنياً بين قتيل وجريح اليوم الخميس في غارات وقصف مدفعي متواصل تمارسه قوات التحالف على اهالي الحديدة.

حيث يبدو أن المدنيين يدفعون ثمن تهدئة، لألة التحالف التي احترفت القتل سواء كانت تلك الآلة في هدنة أو في حالة حرب.

فخلال اليوم اصيب 6 اطفال بقصف مدفعية التحالف على مدينة الحديدة، بينما استشهد 4 مدنيين  واصيب 2 اخرين في استهداف الطيران لحافلة ركاب في منطقة المراوعة بثلاث غارات.

ويعتقد مراقبون حقوقيون أن قوات التحالف تحاول التشافي من حقدها على ما تجرعته من هزائم وخسائر، عبر قصف المدنيين.

وتسأل مراقبون حقوقيون بالقول” إذا كان هناك 11 مدنياً قتلوا وجرحوا، في اول يوم من التهدئة التي اعلن عنها، فكيف يمكن أن يكون واقع الحال إذا كان التحالف لم يعلن تلك التهدئة؟”.

ويرى المراقبون أن عدد الضحايا المدنيين الذين سقطوا اليوم الخميس، يعد مؤشراً، على ان الهدنة التي اعلنها التحالف غير حقيقية، ويمكن أن يستغلها التحالف لارتكاب مزيد من الجرائم بحق المدنيين في الحديدة.

قد يعجبك ايضا