المصدر الأول لاخبار اليمن

الصليب الأحمر: الشعب اليمني لا يحتمل مزيداً من الإنتظار والحل السياسي مطلب عاجل

خاص//وكالة الصحافة اليمنية// قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة الدولية للصليب الأحمر فابريزيو كاربوني، إن الوصول إلى حل سياسي في اليمن هو مطلب عاجل.   و في بيان له اليوم الجمعة تناول فيه الوضع في اليمن قال كاربوني أن وضع حد للمنزلق الذي آلت إليه الأوضاع في اليمن يتطلب مجموعة من التدابير العاجلة [...]

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//
قال المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى والأوسط باللجنة الدولية للصليب الأحمر

فابريزيو كاربوني، إن الوصول إلى حل سياسي في اليمن هو مطلب عاجل.

 

و في بيان له اليوم الجمعة تناول فيه الوضع في اليمن قال كاربوني أن وضع حد للمنزلق الذي آلت إليه الأوضاع في اليمن يتطلب مجموعة من التدابير العاجلة تتمثل في عودة العملية السياسية إلى مسارها وخفض حدة تصعيد النزاع تدريجيا، وكذلك التداول الحر للواردات وإتاحة الوصول إلى المساعدات الإنسانية دون عراقيل، إضافة إلى احترام فعلي لقواعد الحرب.

 

وأشار إلى أن اللجنة ترحب بأي جهود للسلام لا سيما بالنظر إلى عمق الجراح التي خلفتها وتخلفها هذه الحرب لليمنيين، مؤكدا أن اللجنة تظل على أهبة الاستعداد لتقديم أي دعم ضروري.

 

وتابع المسؤول الأممي قائلا: “إنه في حين تعمل الأطراف المتحاربة على التوصل إلى تسوية مستدامة، فإن الشعب اليمني لا يتحمل الانتظار”، مؤكدا أن الآن هو وقت التحرك لكي تلتزم الأطراف بحماية المدنيين والبنية التحتية والمدارس والمستشفيات، وأن تسمح للمدنيين بالفرار من مناطق القتال، وبحرية الحركة للسلع مثل المواد الغذائية والأدوية.