المصدر الأول لاخبار اليمن

مسئول اممي: “باسم الإنسانية دعوا الأطفال يعيشون” واوقفوا الحرب في اليمن

خاص //وكالة الصحافة اليمنية// أطلق المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي نداء قويا دعا فيه كافة الأطراف إلى “وضع حد لهذه الحرب المروعة”. وقال المسؤول الأممي، في تصريح له فور إكمال زيارته لليمن إن “قلبه لينفطر” بعد أن شاهد “في مستشفى بالحديدة الأطفالَ الصغار يعانون من سوء التغذية الحاد لدرجة أن هياكلهم أضحت قليلا […]

خاص //وكالة الصحافة اليمنية//

أطلق المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيزلي نداء قويا دعا فيه كافة الأطراف إلى “وضع حد لهذه الحرب المروعة”.

وقال المسؤول الأممي، في تصريح له فور إكمال زيارته لليمن إن “قلبه لينفطر” بعد أن شاهد “في مستشفى بالحديدة الأطفالَ الصغار يعانون من سوء التغذية الحاد لدرجة أن هياكلهم أضحت قليلا من الجلد والعظم، وبالكاد يقدرون على التنفس”.

وأضاف بيزلي: “باسم الإنسانية أدعو كافة الأطراف أن “تدع الأطفال يعيشون، وأن تسمح للناس بالبدء في إعادة بناء حياتهم من جديد.”

 

وكان المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية قد تحدث أيضا خلال زيارته لليمن، من داخل عنابر مستشفى السبعين في صنعاء مرددا مطالبته بوقف الحرب.

وقال بيزلي: “لقد طلبنا من قادة هذا البلد أن يفتحوا لنا سبل الوصول التي نحتاجها، والدعم الذي نحتاجه، للوصول دون أي عوائق إلى الناس، حتى نتمكن من القيام بواجبنا الذي نعرف كيف نؤديه على أفضل وجه، لإنقاذ الأرواح وتغيير حياة الناس”.

 

وفي وقت سابق أكد برنامج الأغذية العالمي أن “ما يحتاجه اليمن الآن بشدة هو السلام” ووقف الاقتتال.

وقال بيان المنظمة إنه اذا ما تحقق السلام ” سيكون ممكنا إعادة تشغيل الاقتصاد، والتحكم في تدهور العملة اليمنية، ودفع رواتب الموظفين، حتى يتمكن الناس من شراء الطعام وغيره من الأساسيات.”

قد يعجبك ايضا