المصدر الأول لاخبار اليمن

“داعش” يهاجم “قسد” ويعدم مدنيين سوريين في ريف دير الزور

دير الزور/ وكالة الصحافة اليمنية هاجم تنظيم “داعش”، أمس الجمعة، مواقع “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في ناحية هجين بريف دير الزور شمال شرق سورية، مستغلاً حالة الطقس السيئة فيما قام بتنفيذ عمليات إعدام بحق العديد من الشبان والنساء في بلدة الشعفة.   وقال الناشط محمد الجزراوي: “إن عناصر “داعش” هاجموا مواقع لـ”قوات سورية الديمقراطية” في […]

دير الزور/ وكالة الصحافة اليمنية

هاجم تنظيم “داعش”، أمس الجمعة، مواقع “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في ناحية هجين بريف دير الزور شمال شرق سورية، مستغلاً حالة الطقس السيئة فيما قام بتنفيذ عمليات إعدام بحق العديد من الشبان والنساء في بلدة الشعفة.

 

وقال الناشط محمد الجزراوي: “إن عناصر “داعش” هاجموا مواقع لـ”قوات سورية الديمقراطية” في محور الحوامة قرب مدينة هجين، مستغلين حالة الطقس السيئة، حيث عمدت قوات الأخيرة إلى قصف المحور بشكل عشوائي وإطلاق قنابل ضوئية”، موضحا أن عناصر “داعش” يحاولون استغلال عدم قدرة “قسد” على التحرك بسبب طبيعة الأرض التي بات التنقل صعبا فيها نتيجة غزارة الأمطار وتشكل السيول والمستنقعات.

 

وعقب الهجوم حلق طيران التحالف الدولي ضد التنظيم فوق المنطقة دون تنفيذ غارات.

 

إلى ذلك، قام تنظيم “داعش” مساء الجمعة بإعدام شابين وامرأتين رميا بالرصاص في ساحة وسط بلدة الشعفة شمال ناحية البوكمال، وذلك بعد اتهامهم بـ”الردة”، وبالتعامل مع التحالف الدولي و”قسد”.

 

ونفذ تنظيم “داعش” مؤخرا عدة عمليات إعدام طاولت مواطنين اعتقلهم في القرى التي يسيطر عليها، وعناصر من “قوات سورية الديمقراطية” اعتقلهم خلال المواجهات بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا