المصدر الأول لاخبار اليمن

ارتفاع ضحايا حرائق غابات كاليفورنيا إلى 76 شخصا وأكثر من ألف مفقودين

دولي (وكالة الصحافة اليمنية) أعلن رئيس شرطة مقاطعة بوت بولاية كاليفورنيا الأمريكية، كوري هونيا، اليوم الأحد ، أن عدد ضحايا حرائق الغابات المستعرة في ولاية كالفورنيا الأمريكية ارتفع ليصل إلى 76 شخصا. وقال هونيا للصحفيين: “منذ الليلة الماضية، تم اكتشاف بقايا خمسة أشخاص آخرين، وبالتالي أصبح العدد الإجمالي 76”. وأضاف رئيس شرطة مقاطعة بوت: “ارتفع […]

دولي (وكالة الصحافة اليمنية)

أعلن رئيس شرطة مقاطعة بوت بولاية كاليفورنيا الأمريكية، كوري هونيا، اليوم الأحد ، أن عدد ضحايا حرائق الغابات المستعرة في ولاية كالفورنيا الأمريكية ارتفع ليصل إلى 76 شخصا.

وقال هونيا للصحفيين: “منذ الليلة الماضية، تم اكتشاف بقايا خمسة أشخاص آخرين، وبالتالي أصبح العدد الإجمالي 76”.

وأضاف رئيس شرطة مقاطعة بوت: “ارتفع عدد الأشخاص المفقودين إلى 1276 اليوم، أي أنه زاد بمقدار 275 شخصا”.

وانتشلت فرق الإنقاذ رفات ما لا يقل عن 71 شخصا داخل وحول باراديس التي تقع عند سفوح تلال سييرا وكان يقطنها نحو 27 ألف شخص وتبعد 280 كيلومترا شمالي سان فرانسيسكو قبل أن يلتهمها حريق كامب فاير في الثامن من نوفمبر.

وبعد أكثر من أسبوع على اندلاع الحريق، نجح رجال الإطفاء في حفر خطوط احتواء حول نحو 45% من قطر الحريق بينما زادت مساحة الأراضي المحترقة إلى نحو 142 ألف فدان.

وتضاف الخسائر في الممتلكات إلى الخسائر البشرية ليصبح هذا الحريق هو الأكثر تدميرا في تاريخ كاليفورنيا ويفرض تحديات إضافية لتوفير مأوى طويل الأمد للآلاف من السكان النازحين.

وقالت السلطات إن ما لا يقل عن 1100 من السكان الذين جرى إجلاؤهم نقلوا إلى 14 مأوى مؤقت في كنائس ومدارس ومراكز محلية بالمنطقة بينما صدرت أوامر بإجلاء أكثر من 47 ألفا آخرين.، وفقا لرويترز.

قد يعجبك ايضا