المصدر الأول لاخبار اليمن

الحكومة السورية تكافئ ذوي الشهداء وجرحى الجيش بدرجات تفضيلية عند التوظيف

عربي (وكالة الصحافة اليمنية) خصّت رئاسة مجلس الوزراء السورية ذوي الشهداء وجرحى بدرجات تفضيلية عند التنافس لشغل وظيفة عامة، مكافأة لمن ضحّى في سبيل الوطن وسيادته ووحدة ترابه. واعتمدت رئاسة مجلس الوزراء السوري اليوم قراراً بأحكام عامة جديدة تتعلق بإجراءات وأصول التعيين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة. ولفتت إلى أن أحكامه تطبق على المسابقات والاختبارات […]

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

خصّت رئاسة مجلس الوزراء السورية ذوي الشهداء وجرحى بدرجات تفضيلية عند التنافس لشغل وظيفة عامة، مكافأة لمن ضحّى في سبيل الوطن وسيادته ووحدة ترابه.

واعتمدت رئاسة مجلس الوزراء السوري اليوم قراراً بأحكام عامة جديدة تتعلق بإجراءات وأصول التعيين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة. ولفتت إلى أن أحكامه تطبق على المسابقات والاختبارات التي يتم الإعلان عنها بعد صدوره.

ووفق القرار الذي أوردته وكالة سانا، تمنح درجات تفضيلية تضاف إلى المحصلة النهائية للناجحين وفق التالي: “10 درجات لذوي الشهداء ومن في حكمهم، و5 درجات للمسرح من خدمة العلم نتيجة إصابته بالعمليات الحربية ممن لم يخصص بمعاش تقاعدي كامل أو جزئي، و5 درجات لمن تجاوز في خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية الخمس سنوات، و5 درجات للحاصل على شهادة الدكتوراه، و3 درجات للحاصل على شهادة الماجستير”.

وبحسب القرار لا يجوز الجمع بين أي من الدرجات التفضيلية المذكورة أعلاه بصدد حساب درجات التفضيل، وتعطى العلامة الأعلى في حال وجود أكثر من درجة تفضيلية.

وألغى القرار معامل التثقيل في مسابقات الفئتين الأولى والثانية وباتت العلامة توزع على الامتحان الكتابي المؤتمت 80 درجة، والمقابلة الشفهية 20 درجة.

وبالعودة للتفاصيل فإنه وفق الإجراءات تلتزم الجهة المنظمة للمسابقة بتحديد حاجاتها من الوظائف المطلوب إشغالها، وبما ينسجم مع الشواغر الملحوظة في الملاك العددي لها، وذلك خلال شهر ديسمبر من كل عام، مع حجز 50 بالمئة منها لذوي الشهداء ومن في حكمهم.

المصدر: سانا

قد يعجبك ايضا