المصدر الأول لاخبار اليمن

نائب وزير الخارجية يلتقي الرئيس الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر

صنعاء (وكالة الصحافة اليمنية)

ناقش نائب وزير الخارجية حسين العزي خلال لقائه، اليوم الاحد، الرئيس الجديد لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء فرانز راوخنشتاين، مجالات التعاون القائم بين بلادنا واللجنة وسبل تعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء أعرب نائب وزير الخارجية عن تهانيه لفرانز راوخنشتاين بتعيينه رئيسا للبعثة،  مثمناً الجهود التي بذلها رئيس بعثة اللجنة الدولية السابق يوهانس بريوير، خلال فترة عمله في اليمن.

وأفادت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان نائب وزير الخارجية تطرق في اللقاء إلى آخر مستجدات الوضع الإنساني ووصول اليمن إلى حافة المجاعة والاقتصاد إلى حافة الانهيار بسبب العدوان والحصار المفروض على اليمن من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية منذ 26 مارس 2018، فضلاً عن التصعيد الأخير في الساحل الغربي وتداعياته الكارثية على الشعب اليمني.

كما استعرض الانتهاكات الجسيمة لدول تحالف العدوان للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

واعرب نائب وزير الخارجية عن تقديره للجهود التي تبذلها بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المجال الإنساني، مجدداً التأكيد على استعداد الجهات الحكومية تقديم كافة التسهيلات اللازمة للبعثة بما يمكنها من أداء مهامها على النحو الأمثل.

من جانبه، أشاد راوخنشتاين، بالتسهيلات المقدمة لبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر من قبل وزارة الخارجية والجهات المعنية، مؤكدا أنه لن يدخر جهداً في سبيل تعزيز الشراكة القائمة بين اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمساهمة في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا