المصدر الأول لاخبار اليمن

سيناتور أمريكي: بن سلمان شن حربا مدمرة على اليمن وصنع أكبر كارثة إنسانية في العالم

//وكالة الصحافة اليمنية// قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتبر قوة مدمرة في الشرق الأوسط حيث أنه فرض حصاراً على دولة قطر دون إعلام أي جهة وشن حربا مدمرة على اليمن، أصبحت أكبر كارثة إنسانية في العالم، كما أنه فرض الإقامة الجبرية على سعد الحريري رئيس وزراء لبنان. وشدد […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

قال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام ان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يعتبر قوة مدمرة في الشرق الأوسط حيث أنه فرض حصاراً على دولة قطر دون إعلام أي جهة وشن حربا مدمرة على اليمن، أصبحت أكبر كارثة إنسانية في العالم، كما أنه فرض الإقامة الجبرية على سعد الحريري رئيس وزراء لبنان.

وشدد على إنه من المستحيل أن نصدق بأن بن سلمان لم يكن على علم بإغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده باسطنبول في الثاني من اكتوبر الماضي.

وأضاف غراهام في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة أنه من المستحيل التصديق بأن فريقا أستقل طائرتين وتوجه إلى تركيا ليرتكب جريمة قتل ضد صحفي ينتقد ولي العهد السعودي ثم يقطع الفريق جثة الصحفي داخل القنصلية السعودية دون علم ولي العهد أو دون موافقته .. هذا أمر لا يمكن تصديقه إطلاقا.

وأكد السيناتور الجمهوري أن المملكة السعودية ستواجه صعوبات في المجتمع الدولي طالما أن محمد بن سلمان هو ولي عهدها ويمثلها، مضيفا أن السعودية تعتبر حليف مهم للولايات المتحدة الأمريكية ولكن عندما يتعلق الأمر بولي العهد السعودي فهنا يصبح الوضع غير منطقيا لأن بن سلمان قد ألحق ضررا كبيرا في العلاقة بين السعودية مع واشنطن.

 

قد يعجبك ايضا