المصدر الأول لاخبار اليمن

فعاليات رياضية وثقافية مختلفة بمناسبة ذكرى المولد النبوي في محافظة حجة

//وكالة الصحافة اليمنية//   أقيمت في محافظة حجة فعاليات مختلفة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم. حيث نظمت الوحدة التربوية بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة اليوم سباقا لاختراق الضاحية لمسافة خمسة كيلو مترات تحت شعار “بولائنا لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم سننتصر على أعدائنا”. شارك في السباق […]

//وكالة الصحافة اليمنية//

 

أقيمت في محافظة حجة فعاليات مختلفة بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

حيث نظمت الوحدة التربوية بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الشباب والرياضة اليوم سباقا لاختراق الضاحية لمسافة خمسة كيلو مترات تحت شعار “بولائنا لرسول الله صلى الله عليه واله وسلم سننتصر على أعدائنا”.

شارك في السباق ما يقارب 100 مشارك من مختلف مديريات المحافظة حيث انطلق السباق من ساحة الرسول الأعظم بالعذرة مرورا بمنطقة الحلة وشارع مجور مرورا بالظاهر وكلية التربية وملف غاضب فالعذرة والعودة لساحة الرسول الأعظم.

وفي نهاية السباق كرم وكيل المحافظة للشؤون المالية والإدارية الدكتور عبدالملك جحاف ومعه مدير عام التحسين الأخ محمد الكحلاني الفائزين بسباق اختراق الضاحية 5 كيلو متر.

وفي سياق متصل، أقام أبناء عزلة جانب الشام وعزلة جانب اليمن بمديرية الشاهل بمحافظة حجه فعالية ثقافية ودينية متنوعة وذلك لإحياء مناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

تخلل الفعالية فقرات إنشاديه وخطابية تناولت جانبا من حياة النور والهدى محمد صلاة الله عليه وعلى آله، الذي أخرج البشرية ودلها على الطريق الصحيح الذي يوصلك إلى جنات النعيم، من نار وقودها الناس والحجارة وإعلان ولائهم لأوليائه ومعاداتهم لأعدائه من اليهود والنصارى.

إلى ذلك، نظم ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع الملتقى الأكاديمي بكلية التربية وكلية العلوم المالية والمصرفية بمديرية عبس محافظة حجة فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى ميلاد النبي الأكرم محمد صلاة الله عليه وعلى آله.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات والكلمات التي تجسد مولد رسول الرحمة والإنسانية الذي أنهت رسالته حقبة من الظلم والقهر في عصر الجاهلية.

وأكدت الكلمات على أهمية إحياء هذه الذكرى العظيمة خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن وما يتعرض له من عدوان، وأن ميلاد رسول الله هو فرصة لتعزيز الصمود والثبات لمواجهة قو العدوان والتصدي لمخططاتهم بوعي عال وبالتزام جاد بتعاليم الله في كتابه الكريم.

 

قد يعجبك ايضا