المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس أبناء المهرة وسقطرى يدين قتل المحتجين ويرفض وصفهم بمهربي السلاح والمخدرات

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //   رفض مشائخ ووجهاء محافظة المهرة وصف القتلى من المحتجين ضد الاحتلال السعودي، بمهربي السلاح والمخدرات، وإطلاق الاتهامات والتخوين للشرفاء من أبناء المحافظة.   واستنكر عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة المهرة ، في اجتماع لهم اليوم برعاية السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة […]

المهرة // وكالة الصحافة اليمنية //

 

رفض مشائخ ووجهاء محافظة المهرة وصف القتلى من المحتجين ضد الاحتلال السعودي، بمهربي السلاح والمخدرات، وإطلاق الاتهامات والتخوين للشرفاء من أبناء المحافظة.

 

واستنكر عدد من مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة المهرة ، في اجتماع لهم اليوم برعاية السلطان عبدالله بن عيسى بن عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، جريمة مقتل وإصابة متظاهرين بنيران قوات الاحتلال السعودية في مديرية حصوين بالقرب من الأنفاق، مناهضين استحداث نقاط عسكرية تابعة للاحتلال في المنطقة.

 

 

وأشار بيان صادر عن الاجتماع  إلى أن أبناء المهرة لهم الحق في الدفاع عن أرضهم بكل الطرق والوسائل المشروعة، واقامة الوقفات والاعتصامات الاحتجاجية السلمية، رفضا لمشروع مد الأنابيب النفطية السعودية عبر أراضي المهرة اليمنية، معتبرين ذلك انتهاكا للسيادة الوطنية.

 

وطالب بتسليم وتسليم منفذي شحن وصيرفت، وميناء نشطون، ومطار الغيضة الدولي، للقوات المحلية، والحفاظ على السيادة الوطنية.

 

وأدان المجلس حادثة مقتل وإصابة متظاهرين سلميين بأشد العبارات، داعيا إلى  تشكيل لجنة من المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى لمتابعة قضية مقتل المحتجين بنيران الاحتلال السعودي الأسبوع الماضي.

 

 وكانت قوات الاحتلال السعودية، ومليشيا مسلحة تابعة لمحافظ هادي في المهرة، قتلت ثلاثة محتجين وإصابة 6 آخرين، باحتجاجات نفذها أبناء المهرة ضد استحداث وإنشاء نقاط عسكرية للاحتلال غرب الأنفاق في مديرية حصوين محافظة المهرة.

 

 

قد يعجبك ايضا