المصدر الأول لاخبار اليمن

حقوق الإنسان تعقد مؤتمرا صحفيا في الحديدة

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية نظمت وزارة حقوق الإنسان ومنظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني اليوم مؤتمرا صحفيا حول تصعيد التحالف واستهدافه لمدينة وميناء الحديدة.   و في المؤتمر الصحفي الذي عقد في المستشفى العسكري وسط مدينة الحديدة، أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن محافظة الحديدة تعاني من كارثة إنسانية جراء استهداف التحالف […]

الحديدة/ وكالة الصحافة اليمنية

نظمت وزارة حقوق الإنسان ومنظمة تهامة للحقوق والتراث الإنساني اليوم مؤتمرا صحفيا حول تصعيد التحالف واستهدافه لمدينة وميناء الحديدة.

 

و في المؤتمر الصحفي الذي عقد في المستشفى العسكري وسط مدينة الحديدة، أشار القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أن محافظة الحديدة تعاني من كارثة إنسانية جراء استهداف التحالف لأبناء المحافظة ومقدراتها وبنيتها التحتية.

 

واستعرض المؤتمر، حجم الأضرار التي لحقت بمدينة الحديدة والمنشآت الحيوية والخسائر البشرية جراء استهداف المصانع والمستشفيات والمواقع المدنية، مؤكدا أن استمرار الانتهاكات والقصف بشتى أنواع الأسلحة في الحديدة من قبل دول التحالف، تدحض المزاعم بتوقف التصعيد، الذي أعلنته الأمم المتحدة ومجلس الأمن.

 

وطالب المؤتمر الصحفي المجتمع الدولي ممثلا بالأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات والهيئات الحقوقية والإنسانية بالوقوف أمام ما يتعرض له الشعب اليمني من أعمال إبادة وتنكيل وتدمير لمقدراته من قبل دول التحالف وإعلان موقف يضمن وقف الأعمال العدوانية ورفع الظلم عن الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا