المصدر الأول لاخبار اليمن

شكاوى الداخلية: استقبلنا 592 شكوى لتجاوزات منتسبو الوزارة بحق أفراد المجتمع

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية نشر مركز الشكاوى والبلاغات بوزارة الداخلية اليوم الأحد تقريرا عن نسبة الإنجاز وتحسين وتطوير الأداء لمنتسبي وزارة الداخلية إلى المستوى المطلوب، وكذلك الحد من التجاوزات والمخالفات التي قد ترتكب من بعض منتسبي وزارة الداخلية بحق بعض أفراد المجتمع وتنفيذاً للحد من هذه التجاوزات والمخالفات.   وذكر التقرير أن مركز الشكاوى والبلاغات […]

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية

نشر مركز الشكاوى والبلاغات بوزارة الداخلية اليوم الأحد تقريرا عن نسبة الإنجاز وتحسين وتطوير الأداء لمنتسبي وزارة الداخلية إلى المستوى المطلوب، وكذلك الحد من التجاوزات والمخالفات التي قد ترتكب من بعض منتسبي وزارة الداخلية بحق بعض أفراد المجتمع وتنفيذاً للحد من هذه التجاوزات والمخالفات.

 

وذكر التقرير أن مركز الشكاوى والبلاغات (189) استقبل عدد من الشكاوى خلال في الفترة 1/2/1440هـ حتى 30/2/1440هـ بلغت عدد (592) شكوى ونسبة الانجاز(81% ).

 

وأكد التقرير أنه تم إنجاز (477) شكوى، والتي لا تزال قيد المتابعة (112) شكوى والتي تم إلغائها (3) شكاوى.

وذكر أن إجمالي العقوبات التي تم اتخاذها على بعض منتسبي وزارة الداخلية خصوصاً مأموري الضبط القضائي في الإدارات والمناطق الأمنية والاقسام الشرطية بلغت عدد (61) عقوبة قانونية تمثلت في عدد (38) إنذاراً شفوياً و (10) إنذاراً كتابياً و(12) استدعاء وإحالة الى التحقيق وتوقف عن العمل وكذلك عدد (1) استبعاد.

 

وبين التقرير أن إجمالي عدد الشكاوى الواصلة إلى المركز والجهات المعنية بالشكاوى في الفترة الزمنية 1/2/1440هـ إلى 30/2/1440هـ بلغت عدد (592) موضحه كما يلي:

  • الأمـــن العـام عـدد (509 ) شكوى.

  • الأمن المركزي عدد ( 5 ) شكـوى.

  • البحث الجنائي عــدد ( 34 ) شكـوى.

  • الـــسـجــون عــدد ( 41 ) شكوى.

  • قوات النجدة عـــدد ( 3 ) شكوى.

 

وقد اوضح التقرير أنه تم إحالة عدد من الشكاوى إلى الجهات المختصة على النحو التالي:

  • إحالة إلى المفتش العام عدد ( 1 ) شكوى.

  • إحالة إلى لجنة الانصاف عدد ( 27 ) شكوى.

  • إحالة إلــى النيـابـة عــدد ( 115) شـكـوى.

  • إحالة إلـى المـحـكمـة عـدد ( 19 ) شـكـوى.

 

وأشار التقرير بأن إجمالي عدد لجان النزول الميداني للتحقيق في الشكاوى الواردة إلى المركز بلغة عدد ( 2 ) لجنة.

 

هذا وأهاب المركز الأمني للشكاوى والبلاغات بوزارة الداخلية بالمواطنين ورجال الأمن بالتعاون معه والتواصل به على الرقم المجاني 189 والإبلاغ عن أي تجاوز أو خرق يقوم به أحد منتسبي وزارة الداخلية في أي قطاع أو مصلحة كانت.

قد يعجبك ايضا