المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش السوري يسيطر على مساحات واسعة من تلول الصفا

عربي (وكالة الصحافة اليمنية) يواصل الجيش السوري عملياته في منطقة تلول الصفا بريف دمشق الجنوبي الشرقي من ثلاثة محاور ويبسط سيطرته على “خشم ابو شمرة ورجم فريحة وحاوي شنيع” شرق تلول الصفا، ومن الجهة الجنوبية لتلول الصفا حيث احكمت القوات السورية قبضتها على “جورة الحصان وقبور لويزة”، فيما تتابع القوات السورية المتقدمة من الجهة الغربية […]

عربي (وكالة الصحافة اليمنية)

يواصل الجيش السوري عملياته في منطقة تلول الصفا بريف دمشق الجنوبي الشرقي من ثلاثة محاور ويبسط سيطرته على “خشم ابو شمرة ورجم فريحة وحاوي شنيع” شرق تلول الصفا، ومن الجهة الجنوبية لتلول الصفا حيث احكمت القوات السورية قبضتها على “جورة الحصان وقبور لويزة”، فيما تتابع القوات السورية المتقدمة من الجهة الغربية ( منطقة قبر الشيخ حسين) تقدمها وتسيطر على مسافة 5 كلم باتجاه تلول الصفا من الجهة الغربية.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات الجيش السوري أحرزت تقدماً كبيراً في تلول الصفا وفرضت خلال عملياتها العسكرية السيطرة النارية على ما تبقى من المناطق التي ينتشر فيها إرهابيو “داعش” بعد السيطرة على أعلى التلال.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش “قضت خلال عملياتها على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتتابع تطهير المناطق المحررة من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي”.

إلى ذلك، أشارت وكالة “سانا” إلى مقتل المسؤول العسكري لتنظيم “داعش” في منطقة تلول الصفا المدعو أبو هاجر الشيشاني شرق منطقة قبر الشيخ حسين قرب تلول الصفا في عمق البادية.

ويخوض الجيش منذ نحو3 أشهر معركة مكثفة ضد آخر جيوب تنظيم “داعش” الإرهابي المتبقية في بادية السويداء تمكن خلالها من تطهير مساحات واسعة وضمن منطقة جغرافية معقدة، حيث الجروف الصخرية والكهوف التي اتخذها إرهابيو التنظيم مكاناً للتحصن وشن الهجمات نحو نقاط الجيش وقرى ريف السويداء الآمنة.

قد يعجبك ايضا